ومضة…/ أهلا بشهر المولد../ الشريف بونا

نواكشوط  12 اكتوبر 2021 ( الهدهد. م.ص)

تابعت عرضا في الفديو للعالم الجليل حمدا ولد التاه يرد فيه على الذين يعتبرون الأحتفاء بعيد المولد النبوي الشريف بدعة ، بل ذهب بعضهم جهلا وحماقة إلى القول إنه ضلالة وزيغ عن اتباع نهج السنة المحمدية المطهرة..
فيرى حمدا أن الأحتفاء بهذا اليوم والاستبشار به وتخليده بمدح النبي صلى الله عليه وسلم الذي دأب عليه السلف الصالح هو عين الهداية وما سواه باطل ومردود على المتقولين به بالكتاب والسنة ..
وعمد حمدا إلى الأستدلال على ذلك بهاتين الٱيتين في القرٱن الكريم من لم يفرق فيهما بين الحقيقة والمزاج لا يعرف اللغة العربية ومن لم يعرفها يجهل حتما أحكام الشريعة، فالله سبحانه وتعالى يقول ( إنك لا تهدي من أحببت ) ويقول في ٱية أخرى ) وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم ) فهناك نفي بالحقيقة وإثبات بالمزاج ،ويتجلى ذلك في قوله عز وجل ( فوجدا فيها جدارا يريد أن ينقض) يتساءل حمدا كيف للجدار يريد أن ينقض..؟!
فهذا من باب المزاج فلا إرادة للجدار في الانقضاض إطلاقا .
وعليه فإن العالم الجليل حمدا ولد التاه يرى أن الاحتفال بهذا اليوم العظيم يوم مولده عليه الصلاة والسلام دأب السلنا الصالح على تخليده منذ القرن الرابع عشر إلى أيامنا هذه .

فهو إثبات لمحبة رسول الله صل الله عليه وسلم الواجبة شرعا وسنة وإجماعا.
وخلص إلى القول إن من يحتجون بالاختلاط بين الرجال والنساء في هذا العيد فذلك من العوارض كالاختلاط بينهما في تلاوة القرٱن وذلك حرام ومرفوض حكما وعرفا وعادة في مجتمعنا المسلم ..
ونردد نحن في” ومضة” مع حمدا :
اهلا بشهر المولد
شهر النبي الأمجد
أتى بسعد الأسعد
خير الورى محمد

 

 

مقالات ذات صلة