والي تكانت : يحث السلطات المحلية على تقريب خدماتها من المواطن

تجكجه,  11/10/2021 الهدهد. م.ص

أدى والي تكانت السيد المختار ولد حنده اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لبعض المرافق الخدمية في الولاية بهدف معاينة سير عملها وخاصة تلك المتعلقة بالمؤسسات التعليمية للتأكد من أن الدروس بدأت بالفعل بشكل منضبط.

وشملت الزيارة مركز التكوين المهني والإعدادية والمدرسة رقم 6، حيث استمع خلال مختلف المحطات إلى شروح عن المراحل التي وصلت إليها عملية الافتتاح في هذه المؤسسات والمشاكل التي تعرقل العملية والتي من بينها الاكتظاظ داخل الفصول.

كما عاين الوالي مركز تقييد السكان في مدينة تجكجه وقدمت له شروح من قبل رئيس المركز عن تطور خدماته نتيجة للإصلاحات الأخيرة التي شهدها المرفق الخدمي المرتبط بحياة المواطن بشكل يومي.

وفي نهاية الزيارة أوضح السيد الوالي أن الزيارة كانت مناسبة للاطلاع ميدانيا على سير العمل في هذه المرافق، مؤكدا أن اللجنة الجهوية لدعم التعليم ستواكب تلك النواقص الملاحظة من أجل التغلب عليها قريبا، مشيدا بالتطور الملاحظ أخيرا في خدمة مركز تقييد السكان.

وحث الوالي السلطات المحلية على العمل الجاد من أجل تقريب خدماتها من المواطن  تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

ورافق الوالي خلال الزيارة مستشاره المكلف بالشؤون الاجتماعية المختار ولد أحمد ولد باب والحاكم المركزي للمقاطعة لمان ولد عالي والمدير الجهوي لوزارة التهذيب وإصلاح النظام التعليمي السيد سيدي ولد اخليفه ورؤساء المصالح الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة