تجمع المتقاعدين والقدماء وضحايا وجرحى الحرب يوجه قائمة مطالب لرئيس الجمهورية

 

 

توصلنا في موقع الهدهد إلى رسالة من متقاعدي وقدماء وضحايا وجرحى الحرب إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تتعلق بحزمة من المطالب .

وجاء في الرسالة ما يلي :

إلى السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

الموضوع: قائمة مطالب

السيد رئيس الجمهورية ،إن منسقية التجمع لتتشرف برفعها إلى انتياه معاليكم جملة مطلب تعتبر الأكثر إستعجالا، وبإتفاق من الجميع.
من بين النقاط الأساسية والأكثر حضورا عند المتقاعدين والقدماء من القوات المسلحة وقوات الأمن تظهر هذه النقاط على أساس أهميتها وحيويتها:
*راتب التقاعد :زهيد وغير كافي وخاصة بالنسبة للأرامل وأصحاب الرواتب الصغيرة.
*رفع الظلم عن أولئك الذين تم إقصاؤهم من المعاش،في حين يستفيد منه آخرون،رغم خدمة عسكرية أقل،دون نسيان أولئك الذين تعرضوا للصرف من الخدمة بدون أسباب وجيهة أو قانونية والأقسى من ذلك صرف آخرين كانوا على الأسرة في المستشفيات يعانون أمراضا خطيرة ومؤلمة.
*السيطرة على سوق الشركات الأمنية من طرف مجموعة قليلة من رجال الأعمال وضباط متقاعدين في تناقض صارخ مع القانون رقم025\2009 الذي يحتكر هذا المجال للمتقاعدين من المؤسسة العسكرية والأمنية، دون تمييز .

،وننبه إلى أن روح هذا القانون هي دمج المتقاعدين في النشاط الاقتصادي والإجتماعي لإضافة مردودية وتخفيف جانب من الضغط عن قواتنا الأمنية لتمكينها من التفرغ لمهامها الرئيسية

عنه

 

 

.
*

مقالات ذات صلة