ومضة …/ بين القيل والقال…/ الشريف بونا

نواكشوط 06  اكتوبر 2021 ( الهدهد . م ص)

ملأ خبر في معرض إكسبو دبي 2020 ٱذان الموريتانيين وشغل الناس بالحديث عنه ومتابعة تفاصيله اولا بأول وزاد البعض فيه عند الجهات الرسمية ونقص فيه عند المتربصين بدوائر بالبلد لا غيرة على سمعته وانما بحثا عن موجة يمتطونها ضد بلدهم…!!
لقد كتب مواطن موريتاني المولد ” دبي” الإقامة خبير بشوارعها وعماراتها الشاهقة وفنادقها الفخمة وهو ابن شرطة مرورها الذي يكاد يحفظ ارقام لوحات سياراتها ..
تحامل في المقال المنشور على واجهة موقع اقلام وهو شاهد عيان على حد قوله على الحكومة بشكل عام وعلى وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة بشكل خاص..
أراد من خلال ما كتب أن يظهر أن الجناح الموريتاني في معرض إكسبو دبي 2020 كارثة على موريتانيا في شكله ومضمونه وفي نظره أنه كان من الاحسن الأعتذار عن المشاركة لأنها لا تجلب استثمارا ينفع الناس ويمكث في الارض فبعين السخط كانت هذه نظرته للجناح الموريتاني…
لكن بالمقابل تابعنا قصيدة بالشعر الفصيح الذي طالما كان سفير شنقيط الأحسن ثمثيل لها دبلوماسيا في المحافل الدولية للشاعر سيدي والامجاد ترسم لوحة فريدة عن جناح موريتانيا في هذا المعرض الدولي ..!!
والشاعر في هذه الزاوية عكس الكاتب فهو ينظر إلى جناح موريتانيا بعين الرضا ، ويثمن في قصيدته عاليا ما بذلته الحكومة من جهد لتمثيل البلد في هذا المحفل الدولي الكبير أحسن تمثيل، مبشرا بمستقبل واعد في مجالي الاستثمار والسياحة ..
بيد أن الحقيقة الواضحة لكل متابع ومتلقي وبعد نفي الوزيرة لأي تعاقد مع اجنبي او مؤسسة للترويج للجناح الموريتاني تظل ظاهرة القيل والقال عند الموريتانيين هي الابرز في صناعة الخبر وترويجه حسب الاغراض والأهداف الساسية اولا واخيرا…على معيار الجهة والقبيلة والحسد والكراهية….
اللهم لا تجعل في قلوبنا غلا للذين ٱمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ..

مقالات ذات صلة