ومضة …/ استنفار دائم…/ الشريف بونا

نواكشوط 09 اغسطس 2021  ( الهدهظ. م.ص)

امر رئيس الجمهورية السيد محمد والد الشيخ الغزواني الحكومة بجميع اعضائها ان تبقى في حالة استنفار قصوى دائمة لمتابعة الأوضاع الصحية الناجمة عن خطورة الموجة الثالثة من ” فيروس كورونا المتحور.”..
وفي نفس السياق تعمل طواقم وزارة الصحة كخلية نحل في جميع الأوقات لإسعاف المواطنين المصابين بهذا الفيروس البالغ الخطورة على الانفس سريع الانتشار كالنار في الهشيم…
بيد ان جمهورا عريضا من مجتمعنا مازال رافضا للاقتناع بوجود الجائحة بل عندما تحاوره حول ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية يكون رده ” كورونا غير موجود ” وما نسمعه عنه عبر وسائل الاعلام الغرض منه تحقيق مكاسب مادية واستجلاب مساعدات من الشركاء الدوليين…!!
فمن طبيعة المواطن الموريتاني سرعة التشكيك في كل ما يصدر عن الحكومة ونسج أساطير الخيال حوله وغالبا ما تكون خلفيته اجندة سياسية للتقليل من أهمية الاجراءات الحكومية المتخذة للمحافظة على صحة المواطن الذي هو الغاية والوسيلة…!!
لقد حان الوقت لفرض اجراءات رادعة للمتلاعبين بحياة انفسهم ومن خلالهم يقع انتشار الجائحة في صفوف المجتمع المصدق لتراهاتهم واراجيفهم التي يكذبها الواقع الذي يعيشه العالم من حولنا ..!

مقالات ذات صلة