الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة ../ حديث الإفك على بعض المواقع…/ الشريف بونا

ومضة ../ حديث الإفك على بعض المواقع…/ الشريف بونا

نواكشوط   08  مايو  2021  ( الهدهد. م ص)

حديث الاربعاء المتداول على بعض المواقع ,ذات الشهرة المتعلق بانسحاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عن اجتماع مجلس الوزراء وتوجيهه لهم عبارات فادحة في أداء عملهم من احاديث الافك المتأصلة في نفوس من يغيظهم الإجماع الوطني الذي حظي به برنامجه من المعارضة قبل الموالاة.
مما لأمراء فيه أن هذا الخبر الذي نفاه جملة وتفصيلا وزير العدل لا يرقى إلى مستوى درجة التعليق عليه ، لأن من يعرف أخلاق وسلوك مدرسة التصفو التي تربى في أحضانها، ولد الغزواني، ومن يعرف عن قرب دماثة أخلاقه وتواضعه يتبادر إلى ذهنه أن الخبر مفبرك لإغراض أخرى.
فعندما نشر الخبر على واجهات هذه المواقع اتصل بي على الخاص بعض زوار موقع ” الهدهد ” ممن لهم ثقة في نقله للمعلومات مستفسرا لماذا لم نر على واجهة الموقع خبر انساحب الرئيس عن اجتماع مجلس الوزراء وتوبيخه لهم ؟!
فكان جوابي قريبا من رد وزير العدل قبل نفيه للخبر .. قلت في اعتقادي إلى حد الساعة أن الخبر غير صحيح مع أن بعض من اتصل بي من المواقع التي نشرته يستند في مبرره على تأجيل النقطة الصحفية الأسبوعية …؟!
وذهب بعض المتداولين للخبر في تبريره لنقل الخبر أن اتهام الوزير الأول للحكومة في عجزها عن تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية قد يكون اغاظ الرئيس وجعله يقرر الانسحاب عن الاجتماع وكأن الأمر ليس بيده ..؟!
مهلا ايها الصيادون في المياه العكرة المسيرون من اجندة داخل القصر الرمادي وخارجة عن اسواره تهدف من وراء إشاعة هذا النمط من الاخبار المضللة إلى زعزعة أمن واستقرار البلد لكن هيهات ….هيهات … فللوطن قيادة ستحميه بإذن الله سياسيا وتبنيه اقتصاديا وأخلاقيا…

الا يتذكر هؤلاء وأولئك أيام الجيش الوطني في معاركه ضد جماعات الإرهاب في المنطقة .. من الذي تمكن بجدارة واستحقاق من هزيمتها…؟!
ففي هذا المقام استحضرتني حكمة  المقولة المشهورة” ألف قرد يقودها أسد خير من ألف أسد يقودها قرد “…؟!!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: