ومضة …/ قول على قول…!! / الشريف بونا

نواكشوط01 مايو 2021 ( الهدهد.م .ص)

تعالت اصوات الجدل والصخب هذه الأيام على خلفية رد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سيدي ولد سالم على سؤال عن مصير مشروع جامعة تجكجه حيث أجاب على من طرح السؤال أن ندرة المياه في تجكجه حالت دون انجاز مشروع الجامعة فيها .
وقال إنه تقرر توجيه المشروع إلى مدينة في الوسط لم يذكرها بالاسم، مما اثار صخبا مازال صداه يتردد ويتزايد ، حيث تباينت الآراء .
فهناك من دعا للتظاهر والاحتجاجات والأعمال الصبيانية لإرغام الوزير حسب قولهم على التراجع عن قراره، جهلا منهم أن الوزير عضو في الحكومة وقرار اتخذه هو قرارها.
وركب آخرون الموجة لتسييس الموضوع واخراجه عن سياقه مقدمين دروسا تاريخية بعرض اسماء عدد من العلماء والأمراء والأدباء والأعيان وابطال المقاومة والفنانيين كأننا أنخنا بالمنطقة من “جزر الوقواق” . .
أما البعض الآخر وهو الأكثر انصافا من سكان الولاية فيرى أن تشييد جامعة عصرية في مدينة مازال معظم سكانها يعانون من شح وصعوبة في الحصول على المياه قفز على الواقع وابتعاد عن قراءة موضوعية للموضوع.
وشدد الوزير السابق والإداري المخضرم أسلم ولد عبد القادر وهو من أبناء تجكجه واطرها في تسجيل صوتي على ضرورة الالتزام بالاسلوب الحضري في مواجهة القرار والابتعاد عن استخدام الأسلوب الذي لا ينم عن  حقيقة الوعي المدني الذي تميز به سكان تكانت ، مطالبا بترك القضية في يد المنتخبين والأعيان والوجهاء وهم اقدر من غيرهم على إيجاد حل لها مع السلطات العليا التي احرص من الجميع على المصلحة لعامة ولا تمكن المزايدة عليها “بقول على قول”…!!

مقالات ذات صلة