الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ شروق شمس اليوم الأول من شهر النفحات…/ الشريف بونا

ومضة…/ شروق شمس اليوم الأول من شهر النفحات…/ الشريف بونا

نواكشوط 13ابريل 2021 ( الهدهد .م .ص)

اشرقت علينا شمس اليوم الأول من شهر نفحات الرحمن على عباده المخلصين المؤمنين الصادقين المصدقين ، الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إئمانا.
نبدا اليوم بقلوبنا قبل جوارحنا بصيام أيام معدودات، حيث جاء الأمر بذلك من فاطر السموات والأرض عندما قال جل من قائل ( فمن شهد منكم الشهر فليصمه) فالأمر على عمومية وشمولية ألفاظ قاعدته العامة تنطبق عليه لكل قاعدة استثنا ( ومن كان منكم مريضا أوعلى سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر)..
فهذا الاستثناء من اعظم نفحات الله على عباده في هذا الشهر فبسقوط الصوم عن المريض والمسافر لمشقته عليهما وعدم قدرتهما بعذر بين واضح يكون الحق سبحانه وتعالى انزل عليهما نفحة من نفحات خير هذا الشهر التي لا تحصى ولا تعد .
،كما انزل السكينة والإئمان في قلوب الذين وفقهم لصيامه وصيانه – صيام نهاره بالإمساك عن جميع الشهوات التي تفسده حسيا ومعنويا على الصائم – وقيام ليله بتلاوة القرآن الذي أنزله الله في ليلة منه جعلها بنفحة من نفحاته خير من الف شهر…
ومهما يكن فقد خص الله سبحانه وتعالى هذا الشهر عن جميع الشهور بنفحات من فضله عظيمة فمن وفق للأخذ منها وجاهد وصابر من جل أن ينالها في الدنيا كان سعيه للآخرة مشكورا وتجارته رابحة ، ومن حرم منها فقد خسر الدنيا والآخرة وذالك هو الخسران المبين…
نسأل الله أن يجعلنا وإياكم من المحظوظين والموقفين لتلقي واقتطاف ثمرات نفحات الخير في هذا الشهر العظيم …

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: