مبادرة شباب الحوض الشرقي تثمن نجاح زيارة رئيس الجمهورية

في يوم الاربعاء الموافق: 31/03/2021 قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بزيارة ميمونة لكل من مدينتي تمبدغة والنعمة؛ وقد افتتح فخامتة بهذه المناسبة مهرجان تمبدغة للثروة الحيوانية؛ ووجه من خلاله خطابا قيما تضمن عدة قرارات هامة نذكرمنها:
– إنشاء صندوق لترقية التنمية الحيوانية يزود بداية بـ8 مليار أوقية قديمة.
– إنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري يعهد إليها بإنشاء مزارع وتشييد مسالخ وبناء مصانع لمشتقات الثروة الحيوانية.
– إنشاء مؤسسة عمومية ذات طابع تجاري يعهد إليها بالعمل على تحسين السلالات وتسيير المسارات الرعوية والبنى التحتية المائية الرعوية وإعداد مختلف الدراسات وتأطير المنظمات المهنية الناشطة في القطاع.
إننا في مبادرة شباب الحوض الشرقي وبعد انتهاء هذه الزيارة الميمونة لنؤكد على مايلي:
1. شكرنا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على هذه الزيارة وماصاحبها من قرارات حاسمة وهامة؛ شكلت في مجملها تصورا واضحا عن الأهمية القصوى التي يوليها فخامة الرئيس للتنمية عموما والثروة الحيوانية خصوصا.
2. شكرنا سكان ولاية الحوض الشرقي على الاستقبال الحار الذي خصصوه لفخامة رئيس الجمهورية؛ والذي ترجم بصدق تعلق سكان الحوض بفخامة الرئيس ومشروع الإجماع الوطني الذي يحمله.
3. تأكيدنا على وقوف شباب ولاية الحوض الشرقي خلف فخامة رئيس الجمهورية؛ وبرنامج تعهداتي؛ “ولعل درع التنمية” الذي سلمته المبادرة باسم شباب الحوض وكل مواطنيه دليل ساطع على ذلك.
4. تثميننا للتعهدات التي صدرت عن رجال الأعمال والمستثمرين الخصوصيين والتي تصب في تطوير الثروة الحيوانية في الولاية.
5. شكرنا وتثمنينا للدور الريادي والفعال الذي لعبته السلطات الإدارية والامنية في سبيل انجاح هذه الزيارة؛ وكذلك انجاح معرض تمبدغة للثروة الحيوانية.

عن المكتب التنفيذي للمبادرة
الرئيس؛ المهندس
محمد المختار حسني

 

مقالات ذات صلة