لجنة رقابة التغطية الاعلاميةتنظم ندوة لمجموعات الوعي الاعلامي

احتضن فندق وصال في نواكشوط اليوم السبت ندوة منظمة من طرف لجنة رقابة التغطية الإعلامية للمرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني .
ويشمل برنامج الدورة تقديم مواضيع و دراسات  تم اعدادها في اطار تحضيرات الحملة الانتخابية ومن بين المواضيع والعروض عرضاعقدمه الخبير احمد ولد بدي خول دور الاعلام ،ودراسة قدمها الكاتب الصحفى والسفير السابق أحمد ولد المصطفى عن مدينة نواكشوط تتعلق بأمور من بينها استطلاع اراء الناخبين حول من يحظي بالفوفز في هذه الانتخابات واعطى الاستطلاع نتيجة 61 في المائة لمرشح الاغلبية.

انا ل عرض قدمه محمد الناشري الد محمد عن وسائط العالم الجديد ودورها في توجيه بوصلة الناخبين .

ومن بين العروض عرض عن القوة الناعمة والانفو ميديا ومميزات المرشح قدمه الخبير الولي طه ،بينما عرض الخبير المصطفى ولد الحسن عن الهاتشباك ودوره الفعال في الحملة .

ذه فيمس الندوة الاستاذ محمد الشيخ و سيدي محمد عضو اللجنة الإعلامية للمرشح حيث عرض على المشاركين البرنامج الخاص بهذه الدورة المهنية .
وابرز أن البر نامج يرتكز على محاور من بينها عرض خاص عن الدورة يقدمه الخبير احمد ولد بدي ولد محمد فال
مدير سابق لليونسكوقي حين يقدم الكاتب الصحفي والسفير السابق مستشار لدالمرشح المكلف بالعلاقات مع السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في حملة المرشح.

ومن جانبه قدم الأستاذ والكاتب الصحفي  محمد الشيخ ولد سيدي محمد عرضا عن دراسة نواكشوط والمجموعات المهنية ومنظمات المجتمع المدني  المقترحة أثناء الحملة ، تطرق في بدايته الى نبذة عن تاريخ البلد ودور علمائه في نشر العلم في اصقاع المعمورة ،مذكرا به ذلك

باقتباس بعض المرشحين من  خطط وحتى آليات التنظيم الذي اعتمدها المرشح ،مبرزا انهم لم يقدموا حتى الآن برامجهم في انتظار تقديم برنامج المرشح لأستنساخه.

وذكر بأن كل خطاباتهم السياسية ترتكز على دعم الرئيس واغلبيته للمرشح ، وتساءل محمد الشيخ  هل اذا عرض عليهم الرئيس واغلبيته دعمهم سيرفضون ذلك ،منبها الى انه في أكثر ديمقراطيات العالم تقدما يتم دعم هذ ا المرشح اوذاك من الرئيس واغلبيته ولم يكن ذلك من المحرمات في قوانين الديمقراطية.

وأشار إلى أن المعارضة بعد أن عجزت عن التواق على اختيار مرشح واحد بدأت حملة من الشائعات المغرضة ،داعيا الصحفين الى الالتزام بتوجيهات المرشح الرافضة التنابز  بالالقاب والمتشبثة بالاخلاق والقيم الفاضلة .

وأعلن في الاخير عن خطة إعلامية محكمة لتغطية الحملة داعيا المبادرات ومنظمات المجتمع المدني والصحافة الداعمة للمرشح إلى النزول إلى ساحة الميدان للاتصال بالناخب في داره لكسب صوته يوم الاقتراع، داعيا الصحافة إلى التواجد بكثرة للخرجة الإعلامية التي سيقدم فيها المرشح برنامجه الانتخابي .

واشاد بالمبادرات الداعمة للمرشح والتي تجاوزت المئات  في طول البلاد وعرضها منبها إلى الدور المتميز الذي قامت به مبادراتي الائتلاف ، وصوت الحق وموقع” الهدهد” لمواكبة الحملة التحضيرية لأنطلاق حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد.احمد ولد الغزواني.

الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً