الرئيسية / آخر الأخبار / حرم الر ئيس تدعو المشاركات في المنظمة العربية الى ازاحة العراقيل

حرم الر ئيس تدعو المشاركات في المنظمة العربية الى ازاحة العراقيل

نواكشوط 23 فبراير 2021 ( الهدهد. م.ص)

دعت زوجة الرئيس محمد ولد الغزواني مريم محمد فاضل الداه المشاركات في المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية إلى تشكيل فريق عمل يعكف على تطوير استراتيجية عربية حول قضية الجندر الحاسمة تستهدف إزالة الحواجز، دون نفاذ المرأة إلى التعليم والتوظيف والمناصب القيادية.

وقالت بنت الداه في خطاب ألقته اليوم خلال مشاركتها في المؤتمر المنعقد في لبنان إن المرأة الموريتانية لا تزال – ككل النساء في المجتمعات العربية تواجه العديد من التحديات، مردفة أنها رغم ذلك تضطلع دائما بدور رائد ومتوازن في الحفاظ على مقومات الانتماء والهوية من جهة، وفي تحقيق أهداف التنمية الشاملة من جهة أخرى.

وألحت بنت الداه في خطابها عبر تقنية الفيديو كونفيرانس على ضرورة تمثيل أفضل للمرأة في مواقع صنع القرار للمؤسسات العربية المختلفة، مشددة على أن هذا التمثيل لا يزال حتى يومنا هذا دون المستوى المطلوب.

ودعت بنت الداه لأن يخرج المؤتمر من اجتماعه بمقترحات ملموسة في هذا المجال، مذكرة بالمصاعب التي تحول دون حصول المرأة على تعليم عالي الجودة يؤهلها لتولي المناصب السامية وللإسهام في البحث العلمي والأكاديمي.

ورأت بنت الداه أن قضية العنف الأسري والزواج المبكر يجب أن لا تظل من المواضيع المسكوت عنها فلا مناص من مواجهتها ومعالجتها بشجاعة وبإرادة قوية.

واعتبرت بنت الداه أنه ما من شك أن حصول الفتيات على الائتمان المالي وريادة الأعمال من الأولويات أيضا، لا سيما في أوقات الأزمة الاقتصادية الحادة والمتزايدة التي يعيشها العالم اليوم.

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: