ومضة …/ مكاسب مادية ومعنوية…/ الشريف بونا

ازويرات  3  نوفمبر 2020 ) الهدهد .م .ص)

لم تكن المكاسب المادية والمعنوية التي تحققت لسكان ولاية تيرس زمور بشكل عام ولمدينة ازويرات المنجمية على وجه الخصوص مفاجأة لأحد ممن يتطلعون لمستقبل واعد في مأمورية رئيس الجمهورية محمد و الشيخ الغزواني.
فبالجملة تمت أو اصدرت الأوامر بتسوية مجمل المشاكل التي تؤثر إجتماعيا وصحيا على حياة المواطن في هذه المدينة.
ففي احياء الترحيل الهشة على خطوط تماس  المدينة سويت مشكلة كانت مستعصية منذ سنوات تتمثل في توصيل الإنارة لمنازل تلك الأحياء وتحول الظلام الدامس الى اضواء تنير الشوارع والمنازل وتساعد في خلق فرص عمل لم تكن متوفرة .
وفي الجانب الصحي عندما كانت المظاهرات لا تتوقف إلا لتبدأ من جديد احتجاجا على استخدام مواد  لها انعكاسات سلبية على صحة المواطن حسب خبراء البيئة ، قال رئيس الجمهورية بالحرف الواحد ردا على مخاوف المواطنين من استخدام هذه المواد ” أن المحافظة على صحة المواطن أولوية ” ..
وفي الجانب الاقتصادي وبعد فتح ممثلية لشركة معادن موريتانيا تعهد رئيس الجمهورية للمنقبين عن الذهب بتوسعة دائرة التنقيب بفتح مناطق كانت محظورة لأسباب عسكرية ، منبها الى أن كل هذه الأمور يجب أن يأخذ فيها بالعزم والحزم، فخيرات البلد فى باطن الارض وفيرة لله الحمد وستستخرج لتحسين أوضاع المواطن .
أما استلام فخامته لعدد كبير من سيارات الإسعاف التي ستساهم في إنقاذ أرواح المواطنين كلما تعرضوا لحوادث سير أو المت بهم نائبة تتطلب سرعة التحرك لٱسعافهم في الوقت المناسبة فهذا مكسب جدير بالإشادة والذكر من مكاسب الزيارة الميمونة لمدينة ازويرات العاصمة المنجمية .

ومن نافلة القول التذكير  بأن المكاسب المعنوية للزيارة تحققت من خلال تعاطي الرئيس مع تلبية مطالب الساكنة في ابعاد شبح مخاطر المواد السامة عن الحيز الجغرافي المؤثر على صحتهم..

مقالات ذات صلة