ومضة…/. على درب التنمية …/الشريف بونا

الزيارة الميمونة بحول الله التي يقوم بها يوم غد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية تيرس زمور للإشراف على تدشين استغلال منجم جديد تبعث الامل في النفوس وتبشر بمستقبل اقتصادي واعد للبلد..
لقد جاءت هذه الزيارة الأولى من نوعها لهذا الولاية بعد أن تسلم فخامته .مقاليد السلطة في أغسطس 2019 لتكون فاتحة عهد جديد للولاية المنجمية التي هي شريان القلب النابض لإقتصاد البلد..
فعلى درب التنمية بدأ القطار يتحرك من مدينة القطارات في الإتجاه الصحيح من خلال هذه الزيارة التي ينتظر المواطن منها في هذه الولاية وفي عموم التراب الوطني ان تكون شركة “اسنيم ” في  مأمورية “تعهداتي”  برصيدها االأحتياطي من العملات الصعبة وعلاقها الدولية أداة بناء وتعمير، لا متجرا خاصا لاصحاب النفوذ يستغلون ثروات البلد خارج الإطار العام كما حدث في العشرية الأخيرة وقبلها.
مما لا مراء فيه أن المشاريع ذات النفع العام المرافقة لهذا التدشين من توسعة للكهرباء ومنح لمئات القطاع الأرضية واشراف على فتح مقر ممثلية جديدة لشركة معادن موريتانيا في ولاية الحديد والذهب ستكون له انعكاسات إيجابية على ساكنة الولاية بشكل عام وسكان مدينتي اوزيرات وافديرك بشكل خاص.

مقالات ذات صلة