السلطات تواصل تجربتها لمعرفة أسباب حريق منطقة حائل البركة

حاسي البركه,  20/10/2020
تتواصل التحريات لتحديد الجهة المسؤولة عن الحريق الذي شب أمس الإثنين في المنطقة الرعوية الواقعة قرب قرية حاسي البركه التابعة لبلدية أقرقار في مقاطعة الطينطان، ومعرفة الأسباب التي أدت لوقوعه.

وأفادت مصادر محلية لمراسل الوكالة الموريتانية للأنباء بالحوض الغربي أن الحريق اندلع في حدود العاشرة من صباح يوم أمس لتتم السيطرة عليه بواسطة السكان المحليين ووحدات أمنية في حدود الساعة الثالثة ظهرا من نفس اليوم.

وتتميز المنطقة التي شب فيها الحريق بكثافة الغطاء النباتي وهو ما تسبب في حرق مساحة بطول 5;5 كلم وعرض 1 كلم مع عدم تسجيل أي إصابات في الأرواح و الممتلكات لله الحمد.

ومن الجدير بالذكر أن الإدارة المحلية تقوم منذ انطلاق الحملة السنوية للمحافظة على المراعي التي أطلقتها معالي وزيرة البيئة و التنمية المستدامة من بلدية بنعمان التابعة لمقاطعة لعيون في الخامس من الشهر الجاري بالعديد من النشاطات التحسيسية والتعبوية و ذلك بالتعاون مع عمد البلديات و منظمات المجتمع المدني من أجل إنجاح هذه الحملة.

كما تم تشكيل لجنة جهوية برئاسة والي الولاية لحماية المراعي ، إضافة إلى لجان على مستوى المقاطعات و جميع البلديات لتحسيس المواطنين بضرورة المحافظة على البيئة بشكل عام و الإبلاغ عن الحرائق و التصدي لها في الوقت المناسب .

وتسعي السلطات العمومية في إطار الحملة الوطنية لحماية المراعي إلي شق 12400 كلم تشمل ولايات الحوضين ولعصابه وكيدى ماغه وغورغل ولبراكنة واترارزة مع تفعيل العديد من للجان القروية للمساهمة في الحد من الحرائق والمحافظة على البيئة.

آخر تحديث :

مقالات ذات صلة