الرئيسية / مقالات وآراء / من الأرشيف: شذرات من حياة محمد كابر صاليحي

من الأرشيف: شذرات من حياة محمد كابر صاليحي

هذه الصورة هي الأحدث ، أخذت للوالد رحمه الله لمحمد كابر ولد صاليحي سنة 1984 في دكار حين كان يشتغل في مكتب رابطة العالم الاسلامي في غرب افريقيا.

توفي بعدها رحمه الله في داكار بعد ذلك بثلاث سنوات يوم 28 نوفمبر 1987 وكان متقنا لعلم الأصول بعد علوم القرآن والحديث والفقه والسيرة والنحو.
وقد حباه الله بان أسلم علي يديه جمع غفير من مواطني نيجيريا حين كان يشتغل بها من 1977 الي 1983. كما درس القرآن وعلوم الدين في العديد من دول غرب افريقيا وشارك في العديد من الدورات العلمية لتدريب الائمة والوعاظ ونال مرتبة عالية من التقدير لدي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي آنذاك الدكتور محمد علي الحركاني رحمه الله فكان ضيفه الثابت في موسم الحج.
لم يكن الوحيد في قريتنا عرفات ( لقليب اصغير) ، بل كان من أدركنا منهم علماء، حفاظا ورعين ورجال بناء : الناهي ولد احمد المامي، عبد الدايم ولد الطالب ، لمرابط ولد البار، احمد طالب ولد ابو، لمرابط ولد سيد محمد، الطالب مختار ولد المهد، شيخنا ولد اتلاميد واخوتهم من الجيل الثاني. نتحدث هنا عن من ادركنا في لقليب تحديدا ولكن لهم اخوة مثلهم أو يزيدون في كل حواضرنا والمدن التي آوينا إليها : لقديم ، لفطح ، كرو، الطينطان، كيفه، سيلبابي، تمبدغه، تجكجه، أطار.
وعلى ذكر مدينة أطار تحديدا، لنا أن نفخر بتاريخ المغفور له محفوظ ولد الجيد فيها.

عن صفحة اهل بوكسه وتاريخهم.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: