سكان كيفه .. وان غدا لناظره لقريب ..!!

( الهدهد .م ص. ) غدا بحول الله وقوته يتحقق لساكنة مدينة كيفه حلما طالما اشرأبت إليه النفوس وشخصت الابصار في الافق البعيد لرؤيته ،حيث سينطلق تزويد المدينة بالماء الشروب بعد عقود من العطش والاحتياج الى جرعة ماء تسقي من يحرقه حر لهيب لفح الصيف في تلك المنطقة.
لم يعد مشروع تزويد المدينة بالماء شعارا سياسيا يرفع عاليا كلما لاحت بوادر انتخابات على اديم تلك المدينة ،وعبر أصحاب الوعود بالسنتهم الحداد عن تعهدات ليستميلوا الناخب بتوفير أهم شئ ” الماء الذي هو عصب الحياة” .
لاشك أن أهم شئ في زيارة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لعاصمة ولاية لعصابة غدا هو قص الشريط الرمزية ائذانا بتدفق مياه” آبار نكط” الواقع على بعد أكثر من 20 كلم غرب مدينة كيفية عبر الحنفيات الى المواطنين في جميع أحياء المدينة المترامية الاطراف ذات الكثافة السكانية العالية بعد مدينتي نواكشوط ونواذيبو .
أن تحقيق هذا الإنجاز يترجم بجلاء المقولة الشهيرة ” أنجز حر ما وعد ” فلم يعد الكثير من ساكنة المدينة يتوقع في يوم من الأيام أن يرى مشروع الماء الشروب يتحول من شعار إلى حقيقة يعيشها المواطن واقعا ملموسا كما هو الحال غدا عندما يرفع الستار عن لوحة انجاز المشروع الذي يضاف إلى مشاريع هامة أخرى تم إنجازها في طول البلاد وعرضها.
فموقع “الهدهد” يحمل نيابة عن ساكنة كيفية رسالة شكر وعرفان بالجميل لمن انجز هذا المشروع العملاق وحقق آمال الاطفال قبل الرجال والنساء وكل كائن حي يحتاج إلى الماء في تلك المدينة فذالكم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .. شكرا شكرا. .حسنا فعلت ..ووعدا أنجزت ..وظمآنا سقيت .. ومستشفى لعلاج المرضى شيدت .. وطاقة بأنوارها اضأت .. وظلاما دامسا ازحت .. شكرا ..شكرا ..
الشريف بو نا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً