ومضة…/ بل ركعتم يا محامي…/ الشريف بونا

نواكشوط 03 أكتوبر 2020( الهدهد. م .ص)

طالعنا اليوم موقع “زهرة شنقيط” بمقال لماحمي الفساد والمفسدين ولد اشدو يدعو فيه لعدم الركوع مرة ثانية لمن وصفهم بشياطين الانس الأفاكين المنافقين الذين غررو بمعاوية قبل وبعد الانقلاب الفاشل 2003.
واجزم ولد اشدو ان كل الدلائل التي يستخلصها بعد سنة وشهور من وضعية البلد الاقتصادية والسياسية و تغريد خارج السرب ثلة من المحامين وقلة قليلة من اعوان الرئيس السابق عن السير في الإجماع الوطني تشكل خطرا على امن واستقرار البلد.
لقد فات على ولد اشدو ان بعدي ركعاته الزائدة على المبالغة في تضخيم حجم مكاسب العشرية أن من يدافع عنه وتزكم أنفه رائحة ملفات فساد تلك العشرية السوداء التي تجاوز فيها نهب اموال الشعب الموريتاني كل الخطوط الحمراء التي تناولها في سياق حديثه.
فمن الطبيعي ان يختار المحامي الكثير من العبارات الرنانة وان يسرد في مرافعاته الكثير من القصص والحكايات ، فلا احد يستطيع أن يحول بينه مع ان يكون من ألد الخصوم في دفاعه عن الباطل.
هل يجهل أو يتجاهل الاستاذ ولد اشدو ان القاعدة الثابتة في جميع القوانين ان الاعتراف سيد الادلة وان من يدافع عنه اعترف بدون اكراه انه يملك ثروة هائلة جعلته يستغني عن راتبه عقدا من الزمن و يرفض التصريح بمصدرها ، معتمدا ما قيل من قبل ” انما اوتيته على علم عندي “.

مقالات ذات صلة