الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة … /التعليم العالي … مربط الفرس…/ الشريف بونا

ومضة … /التعليم العالي … مربط الفرس…/ الشريف بونا

نواكشوط    01 اكتوبر 2020 ( الهدهد .م ص)

من المألوف في جميع دول العالم التي سبقتنا لإنشاء الجامعات بغية مواصلة طلابها التعليم العالي في شتى الاختصاصات،  تعميق البحث العلمي والاهتمام بتنوع المختبرات لكسب المزيد من المعارف.
ومن هذا المنطلق جاء اهتمام وتركيز رئيس الجمهورية،  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه على جعل التعليم العالي والبحث العلمي مربط الفرس في محور اصلاح المنظومة التربوية التي هي حجر الزاوية في رقي وازدهار االدول.
ولتجسيد رؤية رئيس الجمهورية على ارض الواقع وفي السنة الأولى من مأموريته عمل القائمون على القطاع رغم الإكرهات الخارجة عن الإرادة بجملة من الإصلاحات وادخال التحسينات الضرورية على جوانب من سير مؤسسات التعليم العالي في القطاع كما تم منح العناية للمصادر البشرية التي بدورها يمكن ان تحقق الأهداف المنشودة .
صحيح ان هناك من يحاولون استخدام النفوذ والعلاقات الخاصة للحصول على منح او ترقيات او امتيازات لا يستحقونها ولو على حساب آخرين ،لكن الوزير سيدي ولد سالم من العيار الثقيل الذي لا يقبل الظلم ولا يجامل في قول الحق ولو كان مرا في اذن المتلقي .
لا جدال في ان هناك من يتخذون موقفا سلبيا ويشنون حملة ضد الوزير لأنه لم يقبل للتعليم العالي ان يكون ميدانا لخرق القوانين والتلاعب بالمصلحة العليا للبلد، ولانافذة لدخول اصحاب النوايا السيئة.

لقد فضل منذ ان اسند له رئيس الجمهورية مهمة تسيير واصلاح قطاع التعليم العالي واالبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال ان يجعل من أدائه المتميز وخبرته الواسعة” مربط الفرس” في تنفيذ برنامج تعهدتي الذي زكاه الشعب الموريتاني.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: