الرئيسية / آخر الأخبار / جهة نواكشوط تشارك عبر تقنيات الفيديو في حوار بين كبريات المدن العالمية

جهة نواكشوط تشارك عبر تقنيات الفيديو في حوار بين كبريات المدن العالمية

نواكشوط  07 يوليو 2020 ( الهدهد .م .ص)

شاركت رئيسة جهة نواكشوط ، السيدة فاطمة بنت عبد المالك ،اليوم الثلاثاء 07 يوليو 2020، في حوار شامل منظم من طرف الأمين العام لشبكة كبريات المدن العالمية (متروبوليس) وعمدة مدينة برلين بوصفه رئيسا لهذه الشبكة وبحضور 60 مشاركا.

وينعقد هذا الحوار في ظرفية تتسم بانتشار جائحة كوفيد 19 وما ينجم عنها من تداعيات وتغيرات في حياة شعوب العالم على جميع الأصعدة.

وقد تطرق المشاركون لعدة قضايا وذلك في إطار تحضير خطة العمل للسنوات الثلاث المقبلة ،حيث ناقشوا أهم التحديات التى تواجهها المدن في الوقت الحالي والحلول المقترحة للخروج من تداعيات الجائحة والخطط المستقبلية الكفيلة بتفادي الثغرات الملاحظة.

وفي مداخلة لها بهذه المناسبة ، أكدت الرئيسة على ضرورة إعادة التفكير في وضع الخطط والبرنامج التنموية والصحية والإجتماعية لأن العالم ما بعد كوفيد 19 لن يكون كما كان قبلها  من حيث نمط الحياة و ترتيب الأولويات.

وتطرقت الرئيسة كذلك للجهود التى قامت بها الدولة الموريتانية و جهة نواكشوط في سبيل إحتواء الجائحة و الخروج منها بأقل الأضرار ، داعية أعضاء الشبكة إلى نهج سياسات أكثر قربا من المواطنين والعمل على ترسيخ قيم التضامن الاجتماعي على مستوى كل مدينة من المدن الأعضاء.

وفي ختام الحوار،اقترحت الرئيسة إنشاء قاعدة بيانات على مستوى الشبكة تشمل جميع المعطيات ذات صلة بالجائحة والتجارب الناجحة لكل مدينة والحلول المتخذة إضافة إلى ضرورة إعادة التخطيط الحضري للمدن لجعلها أكثر مرونة وتكيفا وصمودا في وجه الكوارث والأوبئة مستقبلا.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: