الرئيسية / آخر الأخبار / بأوامر من رئيس الجمهورية تجكجه تحصل على صهريجين للتخفيف من عطش المواطنين

بأوامر من رئيس الجمهورية تجكجه تحصل على صهريجين للتخفيف من عطش المواطنين

تجكجة,  05/07/2020

احتضنت مباني ولاية تكانت في مقاطعة تجكجه  اليوم الأحد اجتماعا للجنة الجهوية للمياه برئاسة والي تكانت الدكتور المختار ولد حنده بحضور جميع أعضاء اللجنة بهدف دراسة السبل الكفيلة بالتخفيف من وطأة العطش الذي تعيشه ساكنة المدينة كباقي مدن وقرى الولاية نتيجة النقص الحاد في المياه الجوفية.

واشاد الوالي خلال الأجتماع  بالألتفاتة الكريمة  لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على المقاطعة في هذا الظرف التي تعاني فيه ساكنتها من وطأة العطش في فصل بلغ فيه ارتفاع درجات الحرارة حدها الأعلى .

وطالب الوالي جميع أعضاء اللجنة بالسهر على استغلال هذين الصهريجين بطريقة يستفيد منها جميع ساكنة المدينة، مشيرا إلى أن وجود صهريج آخر للشركة كان يستغل في نفس الإطار إضافة إلى السقاية التي تقوم بها البلدية مجهود كبير سيخفف من وطأة العطش وينعكس إيجابا على ساكنة المدينة في هذه الفترة التي تشهد ندرة في المياه.و دعا أعضاء اللجنة إلى وضع خطة شفافة تمكن جميع أحياء المدينة من الاستفادة من هذه الصهاريج.

المتدخلون ثمنوا هذه الالتفاتة الكريمة من رئيس الجمهورية، مطالبين بضرورة العمل من أجل استغلال بعض الآبار المعارة لخصوصيين ولو بشكل ظرفي حتى يتغلب على المشكل.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: