الرئيسية / مقابلات ولقاءات / النائب لالة بنت الشريف ل “الهدهد’ : البلد سيكون بعد جائحة كفيد 19 بخطط الرئيس وسواعد الشباب ورشات بناء وإعمار …

النائب لالة بنت الشريف ل “الهدهد’ : البلد سيكون بعد جائحة كفيد 19 بخطط الرئيس وسواعد الشباب ورشات بناء وإعمار …

 

النائب والوزيرة االسابقة لاله بنت الشري

نواكشوط 20 يونيو 2020 ( الهدهد .م ص)

شهدت  الساحة الوطنية في الأشهر الأخيرة تحركات سياسية تمحورت حول تكاتف جهود بعض الاحزاب وهيئات المجتمع المدني للوقوف الى دعم السلطات العليا في التصدي بحزم  لمواجهة الجائحة العالمية” كورونا”.
كما تعيش السلطة التشريعية منذ فترة تحركا تقوم بها لجنة برلمانية للتحقيق في ملفات تحوم الشكوك حول شفافية تسييرها في العشرية الأخيرة .
ولتسليط الضوء اكثر على  هذه القضايا ومستقبل نمو البلد بعد جائحة كفيد19,  ودور الشباب في التنمية المستدامة للبلد في في آفاق المستقبل الوعد.

اجرى “موقع الهدهد الاخباري” مقابلة مع النائب لاله بنت الشريف رئيسة حزب الحراك الشبابي من اجل الوطن هذا نصها :

سؤال : ماذا عن الوضعية الراهنة للحزب ، واين هو من المشاركة في حملة الأحزاب  والمجتمع المدني ضد “كورونا”؟

جواب : .بسم الله الرحمن الرحيم الرحيم
في البداية اشكركم على اتاحة الفرصة وأتمنى التوفيق لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومته الموقرة في مكافحة هذه الجائحة، وأتمنى الشفاء لجميع المصابين والرحمة لمن فقدناهم بسبب هذا الوباء.
إن حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن هو حزب من أحزاب الأغلبية الحاكمة ، و من بين الأحزاب التي كانت سباقة لدعم فخامة رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إبان ترشحه للرئاسة وعليه فنحن جزء لا يتجزأ من اغلبيته التي تسهر وبشكل جاد على مواكبة تطبيق برنامجه الانتخابي” تعهداتي” في الوقت الحالي .

وقد قمنا بما يلزم في مجال مكافحة جائحة كورونا من توعية وتحسيس على كافة التراب الوطني وذلك من خلال ممثلي الحزب كل حسب موقعه ونحن نثمن عاليا تدخل كل الأحزاب والمجتمع المدني وما قاموا به من جهود جبارة في هذا المجال.

سؤال : بوصف حزبكم من ضمن الأحزاب الممثلة في البرلمان ما هي معلوماتكم حول تحقيق اللجنة ،وماذا عن رؤيتكم لقرار بعض أحزاب المعارضة لدعمها ؟

جواب: – فعلا نحن حزب ممثل بثلاثة نواب في البرلمان الموريتاني .
اما في ما يخص تحقيق اللجنة البرلمانية فكما تعلمون لست عضوا في هذه اللجنة مع أن تحقيقاتها من المفترض أن تبقى سرية حتى يننهى عملها الذي سيتوج بتقرير مفصل واعتقد أنه سيكون قريبا أي أواخر شهر يوليو المقبل، ونحن جميعا كنواب سواء كنا فية أغلبية داعمة  أو معارضة ندعم عمل اللجنة وقراراتها .

سؤال : ما ذا عن تصوركم لموريتانيا بعد جائحة كفيد 19 خاصة في الجانب المتعلقة بنموها الأقتصادي في ظل ازمة اقتصادية عالمية تعاني منها دول عظمى ؟

جواب : أعتقد  أن موريتانيا بعد كوفيد ١٩ ستكون مختلفة عن هي قبلها ، فستكون  ورشات للبناء والعمل وسنعمل تحت القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على بناء مشاريع لتوفير الاكتفاء الذاتي في كل المجالات وبناء القدرات الفردية والاستثمار في تطوير الكفاءات البشرية .

فمحنة جائحة كفيد 19  فرصة لتصحيح الأخطاء والتلاحم  وتشابك السواعد من اجل بناء اقتصاد قوي قادر في المستقبل على مواكبة الأوبئة والكوارث وتسييرها بما يحقق آمال وطموح المواطن في العيش الكريم .

سؤال : حزبكم يحمل إسم الحراك الشبابي من أجل الوطن فهل هناك تنسيق مع وزارة التشغيل والشباب والرياضة في برنامجها الطموح لتشغيل الشباب وتمويل بعض المشاريع الشبابية في هذا الظرف بالذات ؟

جواب : بوصفنا حزبا من أحزاب الأغلبية الحاكمة فنحن على اتصال وتنسيق مع جميع أعضاء الحكومة ونقوم بدورنا كذراع سياسي لهذه الحكومة ونستفيد من المشاريع المقدمة كما يستفيد جميع أبناء الشعب الموريتاني من هذه المشاريع حسب النظم والقوانين المعمول بها في مجال التشغيل.

سؤال : ماذا عن تصوركم لمستقبل الشباب في البلد بعد انتهاء جائحة كورونا؟

جواب : الشباب طاقة حية وهو الرافعة الحقيقية لتطوير اقتصادات البلدان إن هو استغل بشكل صحيح لذا أعتقد أن بلدنا بعد كورونا سيخصص الجزء الأكبر من المداخيل في إقامة مشاريع تخدم تنمية البلد ويكون للشباب الدور المحوري فيها.

سؤال : هل من كلمة توجيهية للشباب في هذه المحنة التي يشهدها البلد جراء كارثة كورونا؟

جواب : في النهاية اشكركم مرة أخرى وأقول للشباب الموريتاني إن الشباب عزم وحزم وصبر علينا جميعا أن نتحلى بالمسؤولية ونقف جنبا إلى جنب مع قيادتنا وحكومتنا الموقرة ونمتثل جميع القرارات والإجراءات الاحترازية الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة بمتابعة ملف كورونا لحمايتنا ونتخذها مصدرا وحيدا للتعليمات حتى تنتهي هذه المحنة العابرة للقارات بإذن الله.. واشكركم..

اجرى المقابلة : الشريف بونا

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: