الرئيسية / آخر الأخبار / منظمة خيرية تطلق قافلة صحية لمحاربة “كورونا “

منظمة خيرية تطلق قافلة صحية لمحاربة “كورونا “

نواكشوط ,  19/06/2020

أطلقت منظمة “أمامي” الخيرية اليوم الجمعة في نواكشوط قافلة صحية لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

و ستقوم هذه القافلة بالمساهمة في إجراء الفحوص للكشف عن المصابين بهذا الفيروس حيث تتوفر على الأجهزة الضرورية للقيام بذلك.

وسيتم في إطار هذه القافلة المنظمة بالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني و وزارة الصحة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونسيف)، القيام بحملات توعية وتحسيس لصالح المصابين بهذا الفيروس المعزولين في منازلهم لإطلاعهم على الإجراءات المناسبة التي يجب القيام بها خلال فترة الحجر.

وأوضح مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني المساعد، السيد الرسول ولد الخال، في كلمة خلال إشرافه على إطلاق نشاطات هذه القافلة، أن هذا التدخل يندرج في إطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى مشاركة الجميع في مكافحة هذا الوباء.

وقال إن هذه القافلة التي ستشكل دعما لإستراتيجية توسيع نطاق الفحوص، تندرج ضمن سلسلة من التدخلات التي قامت بها المفوضية في إطار مساهمتها في جهود محاربة هذه الجائحة، مشيرا إلى أن هذه التدخلات شملت تقديم كميات معتبرة من المواد الأساسية لمختلف طبقات المجتمع الهشة كنزلاء السجون، و أصحاب الاحتياجات الخاصة، و المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة(السيدا)، و المصابين بالمهق، والمهاجرين.

و أشاد بالدور المتميز الذي تقوم به جمعيات المجتمع المدني من أجل التصدي لهذا الوباء، مشيرا إلى أن المفوضية حريصة على إشراك المجتمع المدني في مختلف التدخلات التي تقوم بها.

وبدوره شكر رئيس منتدى الفاعلين غير الحكوميين في موريتانيا، السيد محمد الأمين ولد سيدي، منظمة “أمامي” على المجهود الخيري الذي تقوم به، مشيرا إلى أن تدخلها اليوم في هذا المجال الهام يؤكد الدور المتميز الذي تلعبه هيئات المجتمع المدني لمحاربة هذه الجائحة، سواء كان ذلك من خلال التوعية والتحسيس وتقديم الدعم أو من خلال إجراء الفحوص.

أما رئيس منظمة “أمامي” السيد مولاي المهدي ولد مولاي الزين، فقد أشار إلى أن هذه القافلة التي تشكل مساهمة من المجتمع المدني في جهود محاربة الجائحة، تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية من المواطنين.

و قال إن المجتمع المدني في موريتانيا أصبح يلعب دورا متميزا في كل المجالات.

جرى حفل إطلاق هذه القافلة بحضور الأمينة العام لوزارة الصحة، و والي نواكشوط الغربية، وحاكم مقاطعة تفرغ زينة. ومدير العلاقات مع المجتمع المدني بالمفوضية.

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: