قطاع الكهرباء في أطار : جهود مبذولة في محاربة كورونا وتحسن في الخدمات

آدرار,  09/06/2020

أكد رئيس مركز الشركة الموريتانية للكهرباء في أطار السيد أحمد ولد محمد ولد سيدي أن خدمة الكهرباء في المدينة لم تعد تشهد تلك الانقطاعات التي كانت في السابق بسبب ارتفاع درجات الحرارة المعهودة خلال هذه الفترة من السنة.

وأضاف خلال مقابلة مع مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في أطار أن الطاقة الإنتاجية للمركز تفوق احتياجات الساكنة، مما يعني أن هناك فائضا في الإنتاج، مؤكدا أن المركز يتوفر على 3 مولدات كهربائية تعمل بالمازوت الثقيل، حيث يوفر كل واحد منهم طاقة إنتاجية تقدر ب 5ر1 ميغاوات.

وأوضح أن المركز يتوفر على مجموعة من ألواح الطاقة الشمسية توفر هي الأخرى 5ر1 ميغاوات لليوم، فضلا عن وجود مولدين كهربائيين يعملان بالبنزين ويوفر كل واحد منهما طاقة تقدر ب 700 كيلووات.

وبين رئيس المركز أن مدينة أطار تحتوي على 5800 مشترك من ضمنها ٣٧٠٠ مستفيد من الإعفاء الذي قرره رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لصالح الطبقات الهشة طيلة شهرين متتاليين.

وأضاف أن المركز يعمل على استحداث توسعة جديدة هي الآن في طور الانتهاء بغية تزويد الوديان المحيطة بالمقاطعة بالكهرباء مثل اكصير الطرشان والطواز وعين أهل الطايع وتيارت من أجل تشجيع التنمية الاقتصادية في هذه المناطق.

وأكد أن مؤسسته تعمل على تعميم خدمة الكهرباء لصالح الزبناء، من أجل دعم الاقتصاد المحلي وتطوير الأنشطة التجارية والمساهمة في تحسين الخدمات الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الولاية.

وأضح أن الاشتراكات تنقسم إلى نوعين، اشتراك تجاري ب 19200أوقية قديمة وبتسعرة تقدر ب 03ر59أوقية قديمة، واشتراك اجتماعي ب 7900أوقية قديمة بسعر 24 أوقية قديمة للكيلووات .

وبخصوص مشاركة المركز في محاربة وباء كورونا الفتاك، أكد رئيس المركز أن الإدارة العامة في نواكشوط أصدرت تعليمات بخصوص التعامل مع هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، حيث تم على أساس هذه التوصيات تقسيم العمال إلى فرق متعددة للحد من التجمع، وتم توزيع الكمامات على الطواقم و توفير مواد التعقيم ووسائل غسل اليدين و احترام المسافة بين الأشخاص و فتح شبابيك إضافية للزبائن.

وأضاف أن المركز يعمل على تحقيق عدة أهداف أساسية من بينها على سبيل المثال لا الحصر توفير خدمة الكهرباء بكمية كافية وتحسين جودتها وتقريبها من الزبائن وتعميمها على كافة أطراف الولاية ، مؤكدا أن سياسة الشركة الجديدة تستهدف تقديم الخدمة على أحسن وجه ، معتبرا أن الكهرباء بات ضرورة من ضرورات الحياة لما يتوقف عليه من دعم للأنشطة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية والتنموية باعتباره جوهر اللامركزية التنموية والأساس الذي لا تستقيم دونه.
تقرير: محمد ولد اسماعيل

مقالات ذات صلة