جهة نواكشوط تسلم مجموعة من أجهزة النظافة والتعقيم لبلديات نواكشوط

نواكشوط 05 يونيو 2020 ( الهدهد .م .ص)

اشرفت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك اليوم الجمعة في مباني الجهة على تسليم كمية من أجهزة النظافة والتعقيم الحديثة لبلديات نواكشوط التسع .

ويدخل منح هذه المجموعة من اجهزة غسل وتنظيف الايدي ضمن الجهود الرامية إلى احتواء جائحة كورونا ومواكبة للإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة بهذا الصدد  .

وفي هذا السيا ق تطلق الجهة بالتوازي مع ذلك  حملة تحسيس من خلال تزويد سيارات ثلاثية العجلات بأجهزة تعقيم وتطهير الأيدي مخصصة لتجوب كل يوم الأحياء الطرفية بالعاصمة خاصة أماكن التجمع والأسواق، وذلك انسجاما مع سياستها الهادفة إلى تقريب الخدمات من المواطنين حيثما كانوا واينما وجدوا.
وفي كلمتها بهذه المناسبة ، أفادت الرئيسة بأن هذه التجهيزات – بما في ذلك المعقم الآلي (portique) الذي تم وضعه عند مدخل مكاتب الجهة – تم تصنيعها محليا من طرف فنيي الثانوية الفنية وبتمويل من الرابطة الدولية للعمد لفركفونيين (AIMF)،.

واكدت على مواصلة الجهود والعمل مع مختلف الشركاء للخروج من هذه الأزمة ، داعية الجميع إلى التحلي بمزيد من الانضباط والسلوك المدني وكذا الأخذ بالحيطة والأسباب عملا بقول الرسول الكريم  ” أعقلها و توكل على الله  “، من أجل التغلب على هذه الجائحة.

ونشير إلى أن هذه المجموعة من اجهزة التنظيف والتعقيم استلمها من جهة نواكشوط عمد بلديات ولايتاتها.

مقالات ذات صلة