موريتانيا في الصحافة الإقليمية والدولية

رصدت الصحافة الناطقة بالفرنسية العديد من الأحداث التي وقعت في موريتانيا، منها وضعية فيروس كورونا في البلاد والإجراءات المتخذة لمواجهته وكذلك انقطاع كابل الانترنت للمرة الثانية خلال أقل من شهر.
فقد سجّلت موريتانيا هذا الأسبوع الوفاة الأولى بسبب فيروس كورونا لسيّدة كانت توجد بالحجر الصحي، كما قال وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو ولد حامد الذي أكد أن عدد الإصابات بالفيروس، حتى الآن، هي 6 حالات من بينها السيدة التي أعلنت وفاتها وكذلك حالتان تم تأكيد شفاءهما من الفيروس.
من جهة أخرى تتواصل الجهود لمنع التسلّل عبر الحدود بعد إغلاقها خاصّة الحدود الجنوبية مع السنغال والتي عرفت إلقاء السلطات السنغالية القبض على موريتانيين حاولوا التسلّل إلى داخل موريتانيا. كما ألقت القبض على مواطن سنغالي يعمل على تهريب الراغبين في عبور الحدود بشكل غير شرعي.
في ملف آخر، أعلن عن تعرض الكابل البحري للاتصالات الذي يربط موريتانيا بأوروبا ويوفر لها الانترنت وهو انقطاع مشابه لما سبق أن تعرّضت لها البلاد بين 27 و19 مارس وتسبّب في شل الحركة الاقتصادية إلى حد كبير. وقد امتنعت الشركة المسيرة للكابل البحري عن تحديد سبب العطل أو المدة الكافية لإصلاحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً