ومضة …/ تلاوة القرٱن في المساجد…/ بقلم الشريف بونا

نواكشوط. 24  مارس 2020  ( الهدهد. م. ص)

أهم خطوة واجلها واعظمها وأكثرها نفعا لجلب المصالح للناس في هذه الأيام وقبلها وبعدها وأسرعها استجابة لرفع الضر والأذى عن البشرية تلك الحملة التحسيسية التي قامت بها وزارة الشؤون الإسلاميةوالتعليم الاصلي بتوزيع أشرطة القرٱن الكريم على المساجد لمواصلة تلاوته في بيوت اذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.
أن انجع وسيلة لمحاربة هذا الوباء الفتاك وصده عن المواطنين تتمثل في الرجوع الى الله سبحانه وتعالى والاكثار من تلاوة القرٱن اناء الليل واطراف النهار والدعاء والصدقة وصلة الرحم والاستغفار وجميع اعمال الخير ، فبهذا وبه وحده نستطيع أن نجنب بلادنا شر هذا الوباء المستطير دون أن نهمل نصائح وارشادات الأطباء.
صحيح أن الحكومة اتخذت إجراءات احترازية لئلا نقع في اخطاء فادحة وقع فيها ٱخرون بإهمالهم وتهاونهم بفيروس كورونا المستجد .
ففي هذا السياق لابد من وعي المواطن لدوره وإدراكه الكامل أن الغرض من الخطوات المتخذة ليس هدفها كبت حريته ولا مضايقته في حياته اليومية ،وأنما للمحافظة على صحته وصحة أسرته بشكل خاص ومجتمعه بشكل أعم.
فما تقوم به من يوم السبت الماضي بعثة من وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي في ولاية نواكشوط الجنوبية من شرح وتوجيه وإرشاد للمواطنين في ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات العليا في الجانبين الصحي والامني سيأتي اكله في نجاح جهود الحكومة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً