ومضة …/ وفيكم سماعون لهم…!!

 

تنواكشوط دجمبر2019  ( الهدهد .م .ص)

عودتنا الانظمة في إطار محافظتها على تأمين نظامها ان تخلق جيشا من الأشخاص الذين يتفرغون بزيهم المدني لجمع بنك من المعلومات الأستخباراتية عن الجماعات والتنظيمات والأفراد حتى لا يقع ثقب في جدار أمن النظام .
وبعد ظهور وسائط التواصل الأجتماعية على الشبكة العنكبوتية، هان الأمر واصبحت السيطرة على دقة المتابعة سهلة وأصبحت الصور المركبة والتسجيلات المرفقة معها  لا  تتطلب اكثر من الضغط على ازرار الاجهزة وتوزيع الشائعة على اوسع نطاق .
لاشك اننا في ظل الأزمة المفتعلة في حزب الأتحاد من اجل الجمهورية نتلقى يوميا الكثير من الشائعات والمعلومات المغلوطة تجعلنا نتذكر دائما( وفيكم سماعون لهم) ..
والغريب في الأمر ان تدخل على الخط وسائل إعلام ذات شهرة واسعة كصحيفة “جون افريك ” لينقل عنها على مواقع موريتاني خبرا عاريا من الصحة بأن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ووزيره الأول ومدير ديوانه انتقلوا الى الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لعقد جلسة عمل معه في منزله لنقاش التجاذب السياسي داخل لجنة تسيير الحزب ..
فهذا النوع من ترويج الشائعات عادة تستخدمه بقايا اجهزة أمن الانظمة التي افل نجمها وتسربه عبر قنواتها الخاصة والمأجورة للتشويش وزرع الخلافات لتحقيق مآرب اخرى …
ومهما يكن فإن الظرف الزمني يتطلب من القائمين على الأمن الحذر كل الحذر من استغلال وسائل الإعلام الاجنبية لقلب الحقائق واتاحة الفرصة امام من فيكم سماعون لهم..!!
الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً