الرئيسية / آخر الأخبار / المجلس الاعلى للشباب يكرم الفائزين في مسابقات ثقافية ورياصية دولية

المجلس الاعلى للشباب يكرم الفائزين في مسابقات ثقافية ورياصية دولية

نواكشوط 14 اكتوبر 2019 ( الهدهد .م .ص)

نظم المجلس الاعلى للشباب ممثلا في لجنة الثقافة والرياضة والترفيه الليلة البارحة في نواكشوط حفله السنوي في نسخته الثالثة لتكريم  عدد من الشباب الحاصلين على جوائز ثقافية ورياضية في منافسات اقليمية وقارية ودولية .
وشمل التكريم الفائزين في مسابقات القرآ الكريم حفظا وتجويدا ، وشعراء ،ومسرحيين ورياضيين من مختلف الرياضات التي تمارس عالميا..
واكد رئيس المجلس الاعلى للشباب المهندس محمد يحيى لد الطالب ابراهيم في كلمة بالمناسبة ان المجلس دأب منذ سنوات على تنظيم هذا الحفل لتكريم الر ياضين، وان كان في هذه النسخة اضاف مكرمين حملوا مشعل الثقافة الشنقيطية وتميزوا اقليميا ودوليا.
وأوضح ان المجلس الاعلى للشباب بهذا التكريم المستحق ينفذ توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى تشجيع روح الخلق والابداع لدى الشباب على الصعيدين المحلي والدولي.
وابرز ان البلد في السنوات الماضية شهد تطورا ملحوظا في المجال الر ياضي بشكل عام وفي كرة القدم على وجه الخصوص ،حيث تأهل منتخبنا الوطني” المرابطون ” الى نهئيات أمم افريقيا، كما تم حصد العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مجالات رياضية أخرى..
واضاف ان المجلس الاعلى للشباب عمل منذ انطلاق انشطته على مو اكبة الشباب من خلال اعداد دراسات حول أوضاع الشباب والفرص المتاحة امامه في المجالات التنموية ، واقتراح مشروع قاعدة بيانات لمنظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال الشباب وايجاد آلية لتمويلها باشراف من المجلس.
وبين أن المجلس اطلق عدة مبادرات من بينها: صنع في موريتانيا للتحسيس باهمية الصناعة والاستهلاك المحليين، وبرنامج الريادة الاجتماعية للشباب في الاحياء الهشة ، حيث استفاد منه الشباب المستهدف في جميع بلديات نواكشوط.
ومن جانبه تحدث عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب ورئيس لجنة الثقافة والرياضة والترفيه المنظمة للحفل السيد جاغتا الشيخ سك عن اهمية التكريم ودوره في ترسيخ روح البذل والعطاء لدى الشباب .
وقال إن هذه السنة الحميدة المتمثلة في تكريم اصحاب المواهب والإبداع في مجالي الثقافة والر ياضة حظيت بصدى ايجابي من طرف السلطات العليا للبلد ومنظمات وهيئات وطنية ودولية مما شجع على مواصلتها .

جرى التكريم بحضور نائب رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد ماصا جارا ورؤساء اتحاديات رياضية اخرى ، وعدد من اعضاء المكتب التفيذي للمجلس الاعلى للشباب ،وجمهور عريض من هواة الثقافة والرياصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: