وزير التربية وإصلاح النظام التعليمي وكالة يشرف على توزيع الزي المدرسي ببلدية لكصر

نواكشوط | 25 أكتوبر 2024

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير التربية وإصلاح النظام التعليمي وكالة، السيد يعقوب ولد أمين، اليوم الجمعة في المركز الثقافي لبلدية لكصر بنواكشوط الغربية، على عملية توزيع الزي المدرسي التي تشمل كافة مدارس المقاطعة وذلك دعما لجهود المدرسة الجمهورية.

وتسعى البلدية من خلال هذا التوزيع إلى دعم مشروع المدرسة الجمهورية التي تعتبر صمام أمام تقدم المجتمع وتطوره وتنميته في ظل قيم المواطنة والسلم والمساواة بين كافة مكونات المجتمع.

وقال عمدة بلدية لكصر، السيد محمد السالك ولد عمار، في كلمته بالمناسبة، إن المدرسة الجمهورية تلعب دورا محوريا في ترسيخ قيم السلم والإخاء والوئام الاجتماعي، وذلك وفقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تنص على ضرورة إصلاح المنظومة التعليمية وتضافر الجهود من أجل الوحدة الوطنية.

وأشار إلى أن البلدية ستقوم خلال الأشهر القليلة المقبلة على وضع برنامج لتشجيع الأداء المدرسي في كافة جوانبه وذلك تحفيزا للعاملين في الحقل التربوي من خلال رصد جوائز وتكريمات وإعانات مالية لكل من يثبت تفانيه وإخلاصه لخدمة المدرسة الجمهورية.

وبين أن توزيع الزي المدرسي الموحد يأتي تكملة للجهود التي دأبت البلدية على القيام بها خلال افتتاح العام الدراسي، والتي تشمل عادة ثلاث مكونات أساسية “النظافة وتقليم الأشجار وأعمال الصيانة والترميم” وتوفير المستلزمات الأساسية للافتتاح الدراسي.

وأضاف أنه يجب تضافر الجهود من أجل المساهمة الفعالة في إنجاح هذا المسار من خلال جعل المدرسة بيئة جاذبة وآمنة، والعمل على كل ما من شأنه خلق تنافس إيجابي يضمن الإبداع والتميز داخل الوسط المدرسي.

وجرى الافتتاح بحضور الأمين العالم لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر والمدير الجهوي للتعليم ومفتش المقاطعة

مقالات ذات صلة