وزارة التجارة تطلق حملة لمراقبة مدى التزام مطاعم نواكشوط بمتطلبات السلامة الصحية للأغذية

نواكشوط 22 أكتوبر 2024

أشرفت معالي وزيرة التجارة والسياحة؛ السيدة زينب أحمدناه، اليوم الثلاثاء في نواكشوط؛ على انطلاق حملة تفتيشية لرصد ومراقبة مدى التزام مطاعم مدينة نواكشوط بمتطلبات السلامة الصحية للأغذية.

وتستهدف هذه الحملة رصد ومراقبة مدى التزام مطاعم مدينة نواكشوط عبر ولاياتها الثلاث؛ بالمتطلبات الصحية المتعلقة بتحضير الطعام وجميع الحيثيات المرتبطة به؛ بما في ذلك المعدات والمباني ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير المعمول بها؛ ويعتمد هذا التفتيش كأساس فني على الدليل المرجعي المعد من طرف الوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية.

وتشرف وزارة التجارة والسياحة على تنفيذ هذه الحملة التفتيشية؛ ممثلة بإدارة السياحة والوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية؛ بالتعاون مع المكتب الوطني للسياحة.

ولدى إشرافها على انطلاق الحملة التفتيشية؛ أكدت معالي وزيرة التجارة والسياحة على ضرورة توعية الجميع من مواطنين ومستثمرين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والقوانين المعمول بها في إطار المحافظة على السلامة الصحية للأغذية؛ ومدى صرامة وقانونية الإجراءات المتبعة.

وأوضحت معالي الوزيرة أن فرق التفتيش الميدانية التابعة للوزارة والمسيرة من طرف إدارة السياحة بالتعاون مع الوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية ستجوب ولايات نواكشوط الثلاث لرصد ومراقبة جودة وسلامة الأطعمة المقدمة في المطاعم والمقاهي والمنشآت السياحية.

وأشارت معالي الوزيرة في هذا السياق إلى توافر الدعم الكافي من السلطات العليا للبلد للاستمرار في هذا النهج الإصلاحي والتطبيق الصارم للقوانين المعمول بها في هذا المضمار. ‏

جرت انطلاقة الحملة التفتيشية بحضور الأمين العام للوزارة السيد گي آمدو الحاج؛ ووالي نواكشوط الغربية امربيه ربو ولد بوننا ولد عابدين؛ وحاكم مقاطعة لكصر؛ ولفيف من كبار أطر وموظفي قطاع التجارة والسياحة.

مقالات ذات صلة