بلدية الرياض توزع الزي المدرسي الموحد على 43 مدرسة ابتدائية

نواكشوط 5 أكتوبر 2024

أقامت بلدية الرياض في نواكشوط الجنوبية اليوم السبت بمقرها، بتوزيع الزي المدرسي الموحد على 43 مدرسة ابتدائية على مستوى مقاطعة الرياض.

وخلال حفل نظم بهذه المناسبة، عبر المدير الجهوي للتربية وإصلاح النظام التعليمي في مقاطعة الرياض السيد محمدن ولد باب ولد حمدي، عن شكره للبلدية على جهودها في دعم التعليم، داعيا روابط آباء التلاميذ إلى الإسراع في تسجيل التلاميذ حيث يلاحظ نقص في نسبة التسجيل حتى الآن.

بدوره أوضح عمدة بلدية الرياض السيد عبد الله ولد ادريس أن هذه العملية تتزامن مع افتتاح العام الدراسي 2024-2025 مؤكدا أنها ستساهم في النهوض بقطاع التعليم في البلدية انسجاما مع البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “طموحي للوطن”، ومع السياسة العامة لحكومة معالي الوزير الأول السيد المختار ولد أجاي في ترسيخ مجتمع متضامن ومنسجم تمحي فيه الفوارق االاجتماعية.

وأضاف أن بلدية الرياض تعطي أولوية خاصة للتعليم وخير دليل على ذلك تعاقدها مع حراس المدارس الابتدائية في الرياض وترميم بعض المدارس وتزويد بعضها بالماء والكهرباء، فضلا عن دعم المحاظر.

من جانبه قال مستشار المدير العام لميناء الصداقة السيد محمد احمد لل، إن الهيئة الخيرية لميناء انواكشوط المستقل تعمل بشكل دائم على دعم جهود قطاع التربية وإصلاح اانظام ودعم الفئات الهشة والرقي بتعليمها الخاص بهدف تعزيز النظام التعليمي عموما بما يتماشى مع الرؤية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن الهيئة ستساهم بتوزيع 1000 قطعة من الزي المدرسي الموحد على تلاميذ مقاطعة الرياض استكمالا للدعم الذي قدمه الميناء للمجهود المدرسي خلال السنة المنصرمة.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة الرياض والسلطات الامنية بالمقاطعة وممثلي ربطات آباء التلاميذ

مقالات ذات صلة