والي لعصابه يختتم جولته في إطار الحملة التحسيسية للموسم الزراعي

كرو -باركيول 10 أغسطس 2024

اختتم والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن، أمس الجمعة زيارة تفقد لمقاطعتي كرو وباركيول في إطار الحملة التحسيسية للموسم الزراعي 2024.

وبدأ الوالي والوفد المرافق له جولته بتفقد مزرعة “مورينجا” في مقاطعة كرو، حيث عاين عمليات الاستصلاح المقام بها استعداداً للزراعة المطرية، واجتمع بالمزارعين في المقاطعة وحثهم على مضاعفة الجهود لزيادة الإنتاج الزراعي.

وزار الوالي خلال محطته الثانية سد (افريع امجيج) وسد (اخمس تيدوم) في بلدية كلير بمقاطعة باركيول، حيث عقد اجتماعا بالمزارعين وحثهم على الاقبال على الزراعة.

وفي كلمة له بالمناسبة قال والي لعصابه أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحملة التحسيسية للموسم الزراعي 2024 خاصة أن المنطقة تحتوي مقدرات زراعية كبيرة، ومعدلات الأمطار يتوقع أن تكون جيدة هذا العام.

وحث المزارعين على استغلال جميع المساحات الصالحة للزراعة، مؤكدا أن الدولة ستوفر الوسائل والمستلزمات اللازمة من بذور وسياج وترميم سدود وبناء أخرى من أجل إنجاح الموسم الزراعي.

وكان الوالي مرفوقا بحاكمي كرو وباركيول، والمناديب الجهوية لوزارات الزراعة والسيادة الغذائية، والتنمية الحيوانية، والبيئة والتنمية المستدامة، ومفوضية الأمن الغذائي، بالإضافة إلى السلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة