كيهيدي :حفل تربوي للتلاميذ المعلمين بمناسبة اختتام السنة الدراسية

كيهيد ي 10 أغسطس 2024

أشرف الوالي المساعد لولاية كوركل، السيد محمد محمود ولد محمد المختار مساء امس الجمعة بمباني مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي على حفل تربوي للتلاميذ المعلمين بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2023/2024 .

ويبلغ عدد هذه الدفعة التي يطلق عليها دفعة الإصلاح (رقم 3 ) ,115 معلما بين الشعبتين 37من النساء و78 من الرجال .

وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن هذا الحفل التربوي يعتبر سانحة يمكن من خلالها التنويه والإشادة بهذا الصرح العلمي الكبير الذي يقدم تكوينا متميزا للتلاميذ المعلمين من أجل الحصول على المعارف الأكاديمية والطرق المنهجية اللازمة للمعلم في تأدية واجبه الوطني الذي هو تدريس أبناء هذا الوطن العزيز وفق نظام المدرسة الجمهورية التي تعتبر من أهم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

واشار الوالي الى أنه تسهيلا لهذه المهمة النبيلة يتم توزيع الواح إلكترونية كجزء من العدة التربوية التي ستزود بها مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي الخريجين الجدد لتحقيق نتائج مشجعة ترفع من القيمة التربوية المراد تحقيقها.

بدوره اشاد مدير مدرسة تكوين المعلمين، السيد ابراهيم أحمد سالم وديكه بالطاقم التربوي والإداري بالمدرسة على ما بذلوه من جهد كبير من أجل تكوين هذا العدد من خيرة أبنائنا تكوينا سليما وفق المعايير التربوية والمناهج العلمية المعروفة داعيا الخريجين الى الاستفادة من التقنيات الجدية التي ستزودهم المدرسة بها.

وأشار إلى أن مدرسة تكوين المعلمين تضمن للجميع تعليما تربويا يهدف إلى تكوين جيل صالح يؤمن بالله تعالى ويعتمد الوحدة الوطنية منهجا وأساسا لإشاعة روح المواطنة، منبها إلى أن المسؤولية التي يقوم بحملها المعلم أمانة عظيمة ومسؤولية يجب عليه أن يؤديها على الوجه الأكمل.

حضر حفل التخرج حاكم مقاطعة كيهيدي، السيد احمد سالم ولد بيلل ، ، وعدد من رؤساء المصالح الإدارية والسلطات الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة