تنظيم ورشة فنية حول تقنيات المسرح المدرسي

احتضنت. قاعة المحاضرات بالمركز الثقافي المغربي في نواكشوط اليوم السبت ورشة تكوينية في تقنيات المسرح .منظمة بالتعاون بين المعهد الوطني للفنون والهيئة العربية للمسرح ووزارة التربية. وإصلاح نظام التعليم .
وأكد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والفنون والاتصال و العلاقات مع البرلمان السيد سيدي محمد جدو في كلمة بالمناسبة أن الفن يعتبر بمختلف أشكاله وانماطه الوسيلة الأعمق لللتعبير عن المشاعر , حيث يكتشف الإنسان ذاته ويعبر عن ثقافته وتجاربه , وهو مع ذلك الجسر الذي يربط بين الواقع والخيال وبين الأجيال المختلفة.
وأوضح أن المسرح المدرسي الذي تتناوله الوسشة اليوم يعد من أهم الأنشطة التعليمية التي تسهم في تطوير شخصية التلاميذ وتنمي مهاراتهم وتفتح أمامهم فرصا للتفاعل والتكامل .
وأبرز أن وزارة الثقافة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبإشراف من وزير الثقافة
لن تدخر جهدا في تحسين من قدرات وخبرات ومهارات الهواة والمحترفين في مجال المسرح المدرسي وذلك بالتعاون مع الشؤدركاء .

وبدوره تناول الكلام المدير العام للمعهد الوطني للفنون السيد عبدول احمد جكو الذي أوضح أن هذه الورشة لبنة جديدة ضمن إطار التعاون الدولي بين المهد والهيئة العربية للمسرح.
وتشمل فعاليات الورشة التي تدوم 12 يوما بإشراف خبير متخصص في تقنيات المسرح المدرسي , وذلك استعدادا لانطلاق تظاهرة المسرح المدرسي في المنظور القريب .
وقال مخاطبا المشاركين أن شغفكم وايمانكم بالمسرح وسعينا بتوجيهات الوزارة هما الشرطان الأساسيان لخلق مسرح يليق بنا وبوطننا .
وبين أن المعهد لن يدخر جهدا من أجل توفير خبرات من الخارج لتعزيز قدرات المشتغلين بالمسرح والساعين إلى تقدمه وخدمة المجتمع من خلال خلق مشاريع تستوعبهم وتمكينهم من ممارسة فنهم الذي يتنفسون.
وأشاد المدير المساعد للانعاش بوزارة التربية وإصلاح نظام التعليم بتنظيم هذه الورشة متمنيا لأعمالها النجاح .

Exif_JPEG_420

مقالات ذات صلة