رئيسة رابطة الممرضين تدعو للكشف المبكر عن الأمراض المعدية

طالبت رئيسة الرابطة الوطنية للمرضين الموريتانيين السيدة ” أم الحسن مزيد” بالكشف المبكر عن الأمراض المعدية والتطعيم ضد فيروس الكبد الصامت بنشر المزيد وأشارت إلى ضرورة إتخاذ كامل التدابير الوقائية. والعلاجية للحد من انتشار هذ الوباء بين المواطنين. من جانبه مدير العام للمعهد البرفيسر “مصطفي محمد مناه” حث على أخذ التوصيات والوقاية قبل الإصابة بهذا المرض. أماالدكتور “سيد الوافي” رئيس مصلحة الصحة العمومية للمعهد صباح اليوم عرضا عن ضرورة الوقاية من أمراض الكبد الفيروسي خاصة فيروس كبد B
والاطلاع على ما قام به المعهد من الكشف والتلقيح، وكذلك توجيه المصابين الى المتخصصين. من جانبه ألقى الدكتور “محمد حميين” رئيس مصلحة أمراض الجهاز الهضمي، كلمة عرّف من خلالها بادسبة المصابين في العالم وفي موريتانيا خصوصا، وحث على ضرورة المتابعة من أجل الحد من التطور الى التليف والتشمع ثم السرطان الكبد.انطلقت صباح اليوم داخل مباني المعهد الوطني لأمراض الكبد والفيروسات”بنواكشوط الشمالية فعاليات يوم تحسيسي بالتعاون مع الرابطة الوطنية للمرضين الموريتانيين حول طرق الوقاية والعلاج من أمراض الكبد والفيروساتوكان اليوم التحسيسي. تحت عنوان “لا تتجاهل تصرف الآن”
وقد قدم الدكتور “سيد الوافي” ويأتي هذا اليوم التحسيسي فى إطار تخليد اليوم العالمي لمحاربة التهاب الكبد، الموافق ل2/8 يوليو من كل عام.

مقالات ذات صلة