والي لعصابه يجتمع ببعثة من سلطة تنظيم الاشهار

 

كيفه 31 مايو 2024

اجتمع والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم الجمعة بمباني الولاية، ببعثة من سلطة تنظيم الاشهار، برئاسة من مدير الرقابة وترقية الاشهار السيد حرمة محمد نعمة وعضوية كل من الشيخ المهدي النجاشي رئيس مصلحة الرقابة والسيد إزيدبيه ولد جعفر إطار في السلطة.

وقدم السيد حرمة ولد محمد نعمة ، خلال هذا الاجتماع، عرضا مفصلا تناول الأحكام الناظم للاشهار السياسي في الحملات الانتخابية.

وركز المحاضر على تعريف الاشهار السياسي وطرقه ووسائله وتحديد معاييره وضبط الاماكن المعهودة له والمناطق المحظورة، وهيئات الرقابة وآلية ضبط المخالفات.

وأوضح مدير الرقابة وترقية الاشهار السيد حرمة محمد نعمة، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه أول انتخابات تنظم في ظل وجود سلطة عمومية للتنظيم الاشهار بشكل عام والاشهار السياسي بشكل خاص ويندرج هذا الاجتماع للتحسيس وللتعريف بهذه الهيئة والأحكام الناظم للاشهار السياسي في الحملات الانتخابية، حيث تم استعراض هذه المقتضيات مع السلطات الإدارية بإعتبارها هي المسؤولة عن تطبيق هذه المقتضيات مع سلطة تنظيم الاشهار.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة كيفه السيد محمد الحسين جيه ومدير الديوان الوالي، ومستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية ومستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية.

مقالات ذات صلة