حركة حماس ترحب بالبيان الصادر عن القامة العربية في المنامة

رحبت حركة حماس مساء اليوم بالبيان الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين. وقد أكدت القمة الدعم العربي الراسخ والثابت لتطلعات شعبنا في التحرر والاستقلال ورفض العدوان الصهيوني ومحاولات التهجير الشعب التي يسعى لها الكيان الصهيوني المجرم من خلال حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يقترفها في قطاع غزة”. وطالبت “حماس” الدول العربية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تجبر إسرائيل على وقف العدوان وانسحاب جيشها من كامل قطاع غزة بما فيها معبر رفح ورفع الحصار وعودة النازحين وإعادة الإعمار. هذا وأصدرت اليوم الدورة العادية الثالثة والثلاثون لمجلس جامعة الدول العربية بيان القادة العرب حول العدوان على غزة.
ونددوفيه باستمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع والجرائم التي ارتكبت ضد المدنيين من الشعب الفلسطيني، والإنتهاكات الإسرائيلية غير المسبوقة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك استهداف المدنيين والمنشآت المدنية واستخدام سلاح الحصار والتجويع ومحاولات التهجير القسري، وما نتج عنها من قتل وإصابات لعشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء”.
كما أدانوا امتداد العدوان الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون نازح، وما يترتب على ذلك من تبعات إنسانية كارثية.وقد ختم القادة بينهم بالمطالبة بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار وإنهاء كافة صور الحصار والسماح بالنفاذ الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية للقطاع والانسحاب الفوري لإسرائيل من رفح.

مقالات ذات صلة