افتتاح دورة تكوينية لصالح الموظفين والوكلاء العموميين على المستوى الجهوي

نواذيبو| 4 ديسمبر 2023

بدأت اليوم الاثنين بانواذيبو أعمال دورة تكوينية لصالح الموظفين والوكلاء العموميين على المستوى الجهوي.

وتندرج هذه الدورة، التي تستمر أربعة أيام، في إطار برنامج لتحسين خبرات موظفي ووكلاء الدولة تنفذه المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء .

وأكد الوالي المساعد لداخلت أنواذيبو السيد محمد عبد الوهاب ولد محمد فاضل، الوالي وكالة، في كلمته بالمناسبة، أن تجسيد قرب الإدارة من المواطن أصبح يأخذ في الاعتبار محورية العنصر البشري، لكونه مرتكزا رئيسا في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح أهمية التكوين وتحسين الخبرة في رفع كفاءة وتطوير الإدارة العمومية من جهة، وتحسين أداء الموظفين وتعظيم إنتاجيتهم من جهة ثانية، مبينا أنه من أجل تحقيق ذلك تتنزل هذه الدورة التكوينية التي تناقش موضوعات مهمة كالتحرير الإداري والاستقبال والعلاقات العامة وتسيير المصادر البشرية والأرشيف والتوثيق.

من جانبه، أوضح السيد محمد سعيد ولد اب، المدير العام للوظيفة العمومية أن هذا البرنامج يهدف إلى تكوين 8100 وكيل عمومي .

وقال إن هذا البرنامج نفذ حتى الآن ما يقارب 200 دورة تكوينية تناول عديد الموضوعات التي تدخل في صميم العمل الإداري اليومي للموظفين والوكلاء العموميين، واستفاد منها زهاء 4500 موظف ووكيل عمومي .

في حين رحب العمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيد الشيخ الكبير ولد بوسيف بالحضور، مذكرا بأهمية التكوين في تحسين الأداء الوظيفي، ومتمنيا للمشاركين في هذه الدورة التوفيق والنجاح.

حضر افتتاح الدورة حاكم مقاطعة انواذيبو المساعد ونائبة رئيس الجهة وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية ومدير المعهد العالي للغات والترجمة والترجمة الفورية.

مقالات ذات صلة