رابطة صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى تنظم مؤتمرا داعما للقضية الفلسطينية

نواكشوط  26 أكتوبر 2024

نظمت رابطة صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى، اليوم السبت بنواكشوط مؤتمر دعم للقضية الفلسطينية تحت عنوان ” موريتانيا مع فلسطين”.

وتسعى الرابطة من خلال هذا المؤتمر إلى التنديد بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات على مرأى ومسمع من العالم دون اتخاذ أي وسائل ردع ضد الكيان الصهيوني المحتل.

وقالت رئيسة رابطة صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى السيدة اخديجه منت المجتبى، إن الرابطة ستظل تدافع عن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات لم تسلم منها النساء والاطفال ومقرات المنظمات الدولية التي لجأ إليها الشعب هربا من آلة القتل الاسرائيلي.

وأضافت أن قتل الصحفيين الذين وثقوا هذه الانتهاكات يعد دليلا على جبن القوات وخوفهم من أن يرى العالم ما يقومون به من انتهاك للقوانين والمواثق الدولية التي تنص على ضوابط للحرب يجب الاتزام بها.

ومن جانبه قال السيد صالح ولد حننه في كلمة له باسم الاحزاب السياسية، إن عصى الشهيد يحي السنوار ستظل في كل ذهن مسلم وكل إنساني، مؤكدا أهمية طوفان الأقصى في إيقاف عمليات التطبيع، كما أن الطوفان كان وسيكون له تأثير على القانون وعلى كل أنحاء العالم .

ونوه إلى أن المجازر والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطينى وللبناني على حد السواء ستبقى عارا على جبين الانسانية وعلى الأمم المتحدة التي يفترض لها أن تحافظ على الأمن والسلام.

وبدوره شكر القيادي في حماس السيد أسامه حمد، فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على الدعم الذي يقدمه للشعب الفلسطيني وهو دعم لا يستغرب من أهل المنارة والرباط، مضيفا أن التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني فتحت ابواب جديدة من ابواب الجهاد التي لم تكن يتخيل لأحد أنها يمكن ان تفتح حيث فضحت زيف مواقف الغرب وما يدعونه من مثالية.

كما تم عرض على هامش المؤتمر لفلم وثائقي رصد معناة الشعب الفلسطيني خلال العدوان الاسرائيلي.

مقالات ذات صلة