وزير التجهيز والنقل يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمطار نواكشوط الدولي “أم التونسي”

نواكشوط 4 أكتوبر 2024

أدى معالي وزير التجهيز والنقل، السيد أعل ولد الفيرك، اليوم الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لمطار نواكشوط الدولي ” أم التونسي “.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح معاليه أن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على الخدمات التي يقدمها هذا المرفق الحيوي الهام.

وشكر الوزير الشركة المسيرة للمطار على الإنجازات التي تحققت خلال تسييرها لهذا المرفق العمومي من تجهيز قاعات وترتيبات، متمنيا لهم التوفيق في أداء المهام الموكلة إليهم.

وأكد أن الظروف التي يجري فيها العمل جيدة والإجراءات المتخذة في ذلك الصدد تسير على الوجه المطلوب حسب الخطط المرسومة سلفا، داعيا الفرق العاملة فيه إلى مضاعفة الجهود من اجل التحسين من المردودية المهنية.

وبدوره شكر المدير العام لشركة “آفرو بورت” بموريتانيا السيد بدر لبلوشي، معالي الوزير على هذه الزيارة التي اعتبر أنها تشكل فرصة ثمينة ستمكن معاليه من الوقوف على الجهود التي تبذلها الشركة في سبيل إصلاح وتطوير هذا المرفق.

وأكد المدير حرص الشركة على سلامة أمن المطار ومدرجاته وساحاته من خلال دوريات تعمل بشكل دائم، مضيفا أنهم يعملون بالتعاون مع الوكالة الوطنية للطيران المدني والوزارة على زيادة الحركة في المطار وانتعاشه.

وقال إنهم عاكفون على خطط في المستقبل القريب من شأنها أن تساهم في تحسين وتطوير خدمات المطار وتطوره وفق رؤية القطاع.

جرت الزيارة بحضور المدير العام لوكالة الطيران المدني السيد انكيدي عبد لله عباس، وعدد من أطر القطاع

مقالات ذات صلة