رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية يشارك في الدورة (135) لمجلس اتحاد الغرف العربية بالدوحة

الدوحة| 1 أكتوبر 2024

شارك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية السيد الشيخ العافية ولد محمد خونا في أعمال الدورة (135) لمجلس اتحاد الغرف العربية المنعقدة يوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة.

وتدارس المجلس خلال هذه الدورة، أنشطة وفعاليات الأمانة العامة للاتحاد 2023 -2024، وبرنامج عملها الأولي لعام 2025، وتوصيات اللجنة التنفيذية ولجنة شؤون الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة التابعتين للاتحاد، وتاريخ ومكان انعقاد الدورة (21) لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، فضلا عن الأمور المالية للاتحاد.

كما تم خلال الدورة استعراض بعض الإشكاليات الهامة يعتبرها الاتحاد ذات طابع استراتيجي، من بينها “الكساد التضخمي وتأثيرات الكساد الاقتصادي، عالميا وعربيا”، “الوضع في البحر الأحمر وتأثيراته على التجارة والاقتصاد في المنطقة العربية”، “الاقتصاد التشاركي في العالم العربي: الابتكار لتحقيق الاستفادة”، و”الثورة الزراعية الرابعة: الوجه الآخر للأمن الغذائي والنظم الزراعية”، و”إعادة بناء الأمل: استراتيجيات وتحديات إعادة الإعمار بعد الدمار في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وعلى هامش الدورة، أجرى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية لقاءات مع العديد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة، تناولت العلاقات القائمة بين هيئاتهم المختلفة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وسبل تعزيزها.

كما تناول مع نظيره القطري سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، الوسائل الكفيلة بتفعيل آليات التعاون المثمر القائم بين هيئتيهما، خاصة مذكرة التفاهم الموقعة من الجانبين يوم 8 من شهر إبريل 2010، والتي تشكل الإطار القانوني لهذا التعاون.

وكان يرافق رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، السيد عبد الرحمن ولد حمزة، مدير ديوان رئيس الغرف

مقالات ذات صلة