رئيس الجمهورية يعزي الرئيس السنغالي في وفاة المدير العام الأسبق لليونسكو آمادو مختار مبو

 24 سبتمبر 2024

وجه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء برقية تعزية إلى صاحب الفخامة السيد باسيرو ديوماي فاي، رئيس جمهورية السنغال، إثر وفاة السيد آمادو مختار مبو، المدير العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، والشخصية اللامعة في مجال الثقافة والتعليم على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وفيما يلي نص البرقية:

“أخي العزيز،

تلقيت ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة السيد آمادو مختار مبو، المدير العام الأسبق لمنظمة اليونسكو، والشخصية اللامعة في مجال الثقافة والتعليم على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وبهذه المناسبة الأليمة، أود أن أعبر لفخامتكم، باسمي الشخصي وباسم الشعب الموريتاني، عن خالص التعازي والمواساة الصادقة في هذا المصاب الجلل.

لقد جسّد الفقيد آمادو مختار مبو طوال حياته التزامًا فريدا بالنهوض بالتعليم والعلوم والثقافة، وعمل بلا كلل على تقريب الشعوب والدفاع عن قيم العدالة والسلام والتنمية.

وتركت مسيرته اللامعة في قيادة اليونسكو أثرًا لا يُمحى على هذه المؤسسة العظيمة وعلى العالم بأسره، وساهمت جهوده القيمة في تعزيز الحوار بين الثقافات ودعم الدول النامية.

إن رحيله يمثل خسارة جسيمة ليس فقط للسنغال، بل لإفريقيا والمجتمع الدولي بأسره؛ وسيظل إرثه مصدر إلهام للأجيال القادمة.

وفي هذه اللحظات الحزينة، أود أن أؤكد لفخامتكم، ولأسرة الفقيد، وللشعب السنغالي الشقيق، مشاعر تعاطفي الصادق، متضرعا إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته.

وتفضلوا، فخامة الرئيس، بقبول أسمى آيات التقدير والاحترام.

محمد ولد الشيخ الغزواني،

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية”.

مقالات ذات صلة