وزير الداخلية يحث الولاة على التنفيذ المحكم لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية

نواكشوط 19 سبتمبر 2024

عقد معالي وزير الداخلية و ترقية اللامركزية و التنمية المحلية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، و بحضور معالي الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية و ترقية اللامركزية و التنمية المحلية المكلف باللامركزية والتنمية المحلية السيد يعقوب سالم فال، اليوم الخميس، بمقر الوزارة اجتماعا بالولاة.

و خلال اللقاء حث معالي الوزير السادة الولاة على التنفيذ المحكم لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي وجهها للولاة مؤخرا في مجالات تربوية و خدمية و أمنية محورية للوطن والمواطن.

وأكد معالي الوزير أن الثقة التي منحها صاحب الفخامة للولاة ترفع سقف المسؤوليات و تضاعف عبء تحملها بالنسبة لهم، الشيء الذي يتطلب بذل كافة الجهود لكسب الرهان و تجاوز التحديات.

و تمركز التبادل والنقاش في الاجتماع حول القضايا الإدارية و الأمنية والتنموية والسبل الكفيلة بالتعامل معها خدمة للمواطنين في كافة أنحاء الوطن.

و من جانبه تحدث معالي الوزير المنتدب عن الأهمية البالغة للتوجيهات و التعليمات التي وجهها صاحب الفخامة للولاة، و حيا معالي الوزير المنتدب الاهتمام البالغ الذي يوليه صاحب الفخامة لللامركزية والتنمية المحلية، عبر مختلف الخطوات الهامة التي أسس لها فخامة رئيس الجمهورية في المجال.

أما مداخلات السادة الولاة فقد تركزت حول التأكيد على الالتزام التام بتنفيذ تعليمات صاحب الفخامة والعمل على تنزيلها في أرض الواقع، من خلال التواصل المستمر مع مختلف الجهات المعنية و التنسيق الدائم على مختلف الصعد، لتذليل العقبات المطروحة.

وحضر اللقاء الأمين العام لوزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، السيد عبد الرحمن ولد الحسن، و مدير ديوان الوزير المنتدب السيد حمزه ولد أعمر، و عدد من أطر القطاع.

مقالات ذات صلة