وامر بإنشاء آلية لتنظيم منتديات شراكة بين القطاعين العام والخاص

13 أغسطس, 2024 

الأخبار (نواكشوط) – أمر الوزير الأول المختار ولد اجاي الجهات الحكومة بإنشاء آلية تنفيذية لتنظيم منتديات عامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في أقرب الآجال، تؤسس لشراكة مبنية على المنجز الوطني المشترك.

وأكد ولد اجاي خلال اجتماع عقده مساء أمس مع المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين أن الإرادة السياسية القوية للرئيس محمد ولد الغزواني ضمن الرؤية الاستراتيجية لطموحه للوطن، هي جعل القطاع الخاص الوطني شريكا نشطا في عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعبر ولد اجاي عن استعداد الحكومة في هذا الإطار للإسهام بكل ما يمكن من التسهيلات والتحفيزات لقطاع وطني خاص فاعل ومواكب لطموحات التنمية الوطنية.

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد شكر السلطات العمومية على الجهود التي تبذلها لجعل القطاع الخاص الوطني، واعتباره شريكا فاعلا في التنمية.

واستعرض ولد الشيخ أحمد العراقيل التي تواجه بعض المستثمرين الوطنيين، وكذا المشاكل الأساسية المطروحة لهم، والحلول التي ستمكن من الدفع بالقطاع الخاص إلى المساهمة الناجعة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأكد ولد الشيخ أحمد باسم مكتب الاتحاد مؤازرة القطاع الخاص الوطني للحكومة في الإصلاحات والورشات التنموية التي تسعى إلى تنفيذها.

مقالات ذات صلة