أحزاب موريتانية تنعي هنية وتدعو للانتفاض

1 أغسطس, 2024 – 

 

 نعت أحزاب سياسية موريتانية رئيس المكتب السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، داعية إلى الانتفاض نصرة لفلسطين.

جاء ذلك في بيان مشترك لـ”حزب جود، التحالف الشعبي التقدمي، حزب الانصاف، تكتل القوي الديمقراطية، تواصل، حزب الرفاه، حزب الفضيلة، حزب حوار، حزب الكرامة، الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، نداء الوطن، الصواب، اتحاد قوي التقدم، الإصلاح، التحالف الوطني الديمقراطي، حاتم، الوحدة والتنمية، مسار، الاتحاد من أجل التخطيط والبناء”.

 

وقالت هذه الأحزاب إنه: في حلقة جديدة من حلقات الغطرسة والعدوان الغاشم اغتالت يد الغدر والخيانة الصهيونية الدنيئة  الشهيد والقائد المجاهد إسماعيل هنيه ليرتقي بعزة وشرف إلى الفردوس الأعلى من الجنان بإذن الله تعالى.

وأضاف البيان: “ننعي إلى الأمة الإسلامية عامة والشعب الفلسطيني خاصة بقلوب يعتصرها الحزن والأسى الممزوج بمعاني الفخر والإعتزاز بهذا البطل الكبير الذي جسد أسمى معاني التضحية والفداء”.

وأكدت الأحزاب الموقعة على البيان إدانتها لعملية الاغتيال الجبانة الغادرة، محملة العدو الصهيوني كامل المسؤولية عنها.

وأعلنت الأحزاب السياسية الموريتانية تضامنها الكامل مع “الشعب الفلسطيني الشقيق وفي القلب منه مقاومته الباسلة التي قدمت ولاتزال تقدم آلاف الشهداء دفاعا عن المقدسات والأعراض”.

ودعت الشعب الفلسطيني إلى الإلتفاف حول قوى المقاومة ونهجها الوطني التحرري.

كما دعت كافة قوى الأمة الحية بمافيها الشعب الموريتاني الكريم إلى “الانتفاض نصرة للقضية، وتضحية في سبيلها بكل غال ونفيس وتكثيف الأنشطة الجماهيرية المساندة لها والمنددة بالعدوان الذي بدأت دائرته تتمدد لتشمل سوحا جديدة بطشا وتنكيلا بكل مقاوم للمحتل الغاصب”.

مقالات ذات صلة