مجلس جهة تكانت يلتئم في دورته العادية

29 يوليو 2024

إلتأم المجلس الجهوي لجهة تكانت اليوم الاثنين بمقره بمدينة تجكجة في دورته العادية الثالثة وذلك بحضور والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود.

وفي كلمته بالمناسبة شكر الوالي رئيس وأعضاء المجلس على العمل الدؤوب الذي يقوم به على مستوى الولاية من أجل تحسين ظروف المواطن في المدن والأرياف ومواكبته للتحولات الجذرية التي يعيشها البلد مشيرا إلى أن المجالس االجهوية تعقد الدولة أمال كبيرة للمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية للساكنة وتحسين ظروفها.

وأشار إلى أن هذه السنة تظهر التوقعات تساقط كميات معتبر من الأمطار وهو ما يحتم على الجميع إعداد العدة لمواجهة الأخطار المتوقعة إثر ذلك من خلال تحسيس المواطنين بضرورة الإبتعاد عن أماكن الخطر وذلك في إطار عمل اللجنة الجهوية للتصدي للكوارث في الوقت ذاته من واجب الجميع العمل من أجل إستغلال هذه الكميات من الأمطار خاصة مع توفير العديد من الأليات الزراعية من قبل القطاع المختص مؤكد أن هذه مهمة الجميع وخاصة المجلس الجهوي.

الوالي شكر كذلك المجلس على مواكبته المتميزة لإنجاح السنة الدراسية وخاصة الأقسام النهائية متمنيا أن ينعكس ذلك على نتائج الإمتحانات.

من جهة أخرى حث السيد الوالي أعضاء المجلس القيام بدورهم الريادي لنجاح القرار الذي إتخذته الحكومة أخيرا فيما يتعلق بالزي المدرسي.

من جانبه رحب رئيس المجلس الجهوي لجهة تكانت السيد محمد ولد بيها بالحضور واكد على ضرورة تخصيص هذه الدورة لنقاش القضايا الهامة ما بين الدورتين بالإضافة إلى نقاط أخرى متفرقة ذات أولوية في إهتمامات ساكنة الولاية.

مقالات ذات صلة