ومضة … لو كنت الرئيس المنتخب… لطبقت من اين لك هذا.. ؟! / الشريف بونا

 

لو كنت الرئيس المنتخب وحصلت بعد مأمورية دامت خمس سنوات تعهدت فيها للشعب الموريتاني بأن لا يبقى أحد على قارعة الطريق واقسمت يمينا أن أقوم بواجباتي على أكمل وجه فكان الحصاد دون طموح المزارع ولم تتجاوز النسبة التي نجحت بها في صناديق الاقتراع 56%.
لو كنت رئيسا منتخبا وحال بلادي ما زال كما كان نسبة فقر مرتفعة وبطالة منتشرة بين صفوف ما بقى في الوطن من الشباب بعد هجرة عشرات الآلاف إلى أمريكا ومشاريع نهبت تمويلاتها وما أنجز منها رغم قلته لا يخضع لمعايير فنية تمكنه من الصمود في وجه عاتيات الزمن والسدود التي انهارت عند أول تساقطات مطرية شاهد حي على ذلك ناهيك عن وضعية الطرق التي هي اكبر برصة لنهب المال العام بواسطة الصفقات التي تتم عن طريق التراضي التي تبرم مع شرائك لا تتوفر على الكفاءات والامكانيات لإنجازها.
لو كنت كذلك لطبقت في الحكومات التي تعاقبت في هذه المأمورية والمسؤولين عن صرف أموال الخزينة العامة والمشاريع الأخرى ..من اين لك هذا..؟!
لو كنت رئيسا منتخبا لطبقت في الوزير والأمين العام والمدير وكل من تحت يده درهما من مال الشعب هذا السؤال من اين لك هذه الفلاهات الشاهقة في تفرغ زينة والصكوك ولسبلماس وباريس واسنطبول وفاس ومراكش الخ…؟؟
و لطبقت في المسؤولين من اين لكم المئات من الإبل والبقر والضأن والماعز والخيل ..؟
و لطبقت فيهم من اين لكم هذه الأموال المكدسة في حساباتكم في البنوك الوطنية والأجنبية و من اين لكم ولابنائكم وبناتكم وزوجاتكم واصهاركم هذه السيارات الفارهة باثمانها الضخمة .. من اين لكم كل هذا والجوع والمرض مسستشريان في مجتمعكم المطحون طحنا …؟!
لا شك أن المسؤول في عصر المادة الذي لا يخاف الحساب لن يتورع عن أكل المال العام واتخاذ كل الطرق الملتوية سبيلا إلى ذلك … .
سيدي الرئيس المنتخب انت وحدك المسؤول بين يدي الله عن أخطاء من اعطيتهم أموال الشعب فتلاعبوا بها واستغلوها لمصالحهم الخاصة بهم…!

مقالات ذات صلة