غزواني يعبر عن تقديره لسرعة إنفاذ تبون لالتزامه ويهاتفه

29 يوليو, 2024 – 

عبر الرئيس محمد ولد الغزواني عن تقديره لسرعة إنفاذ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لالتزامه الذي سبق أن تعهد به له، في مجال دعم الجزائر لزراعة الكلى في موريتانيا.

وأكد ولد الغزواني في تصريح عقب زيارته لفريق طبي موريتاني جزائري أجرى زراعة لكلى في مركز أمراض القلب بضاحية نواكشوط تعويله على تأطير الجزائر للطاقم الطبي الموريتاني.

كما أجرى ولد الغزواني مكالمة هاتفية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون “تطرقا فيها إلى العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها في كل المجالات، بما يخدم مصلحة الشعبين الجزائري والموريتاني”، وفق بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية.

وزار غزواني مساء الأحد مركز أمراض القلب والتقى الفريق الطبي الموريتاني الجزائري المشترك، والذي يجري عمليات زرع كلى، هي الأولى من نوعها في البلاد، كما زار الفتاة التي أجريت لها العملية (25 سنة)، وكذا شقيقها (30 سنة) المتبرع لها بكليته.

ونوه ولد الغزواني في ختام زيارته بأهمية مثل هذه العلاجات، التي تغني عن التصفية، مؤكدا في الوقت ذاته عزم الدولة على أن تتم عمليات الزرع مستقبلا في البلاد بطريقة تأخذ بعين الاعتبار معايير الكفاءة، وضمانات السلامة.

وتتم عمليات زرع الكلى بالتعاون بين المجلس الوطني للتبرع واقتطاع واحتراث الأعضاء والأنسجة البشرية بموريتانيا، والوكالة الوطنية لزراعة الأعضاء الجزائرية، وقسم زراعة الكلى بالمستشفى الجامعي باتنه بالجزائر.

مقالات ذات صلة