المترشح ولد الغزواني : سنعمل خلال المأمورية على تطوير الزراعة والتنمية الحيوانية في اترارزة

أكد المرشح “محمد الشيخ الغزواني” أنه عازم خلال المأمورية القادمة ستكون خاصة بتطوير الزراعة والتنمية الحيوانية في ولاية اترارزة. وسيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد في المجالين. وسيمنح الولاية كل ماتستحق. ومن ذلك مضاعفة الخدمات الاجتماعية واستكمال الربط الطرقي وتطوير الخمات الصحية والتعليمية.و إصلاح عقاري يحقق الانصاف.
وشدد المترشح على أنه مستمر في سياسة الاندماج الاجتماعي تعزيزا للوحدة الوطنية ومحاربة للعبودية، وجبر المظالم، و سياسة حسن الحوار والتكامل مع الاشقاء في المنطقة. وأضاف أن ولاية اترارزة حظيت باستثمارات تجاوزت 195 مليار أوقية قديمة، وهو أكبر استثمار استفادت منه الولايات في المأمورية المنصرمة. ونالت التحتية الحظ الأوفر من الاستثمارات المخصصة للولاية حيث كلفت 74 مليار أوقية. تم بناء عدد من الطرق واستصلاح بعضها مثل طريق روصو – نواكشوط، وجسر روصو، وطريق بوتلميت وطريق النباغية. أن الزراعة حظبت كذلك باستثمارات هامة كان أغلبها في مجال الاستصلاحات وزراعة الأرز والخضروات. وأردف أنه تم استصلاح 867 هكتارا في الولاية خلال السنوات الخمس الماضية منها 3500 في اركيز 3500 في امبورية و 500 روصو والبقية بين انتيكان وروصو.
كما تم توفير شبكة الكهرباء في المناطق الزراعية على امتداد 250 كلم. وأقيم بجهود كبيرة في توفير الأسمدة والحاصدات في مجال الزراعة وفك العزلة عن عدد من القرى في مقاطعات الولاية.

مقالات ذات صلة