مبادرة تعزيز المكتسبات وتأمين المستقبل تنظم طاولة حول الإشكاليات المتعلقة بالشباب

 

Exif_JPEG_420
Exif_JPEG_420

نظمت مبادرة” تعزيز المكتسبات وتأمين المستقبل” لدعم المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني الليلة البارحة” بفندق موريسانتر ” في نواكشوط طاولة مستديرة حول الإشكاليات المتعلقة بالشباب..
وقد افتتحت الطاولة رئيسة المبادرة سعادة السفيرة سيسه بنت الشيخ ولد بيده بكلمة استهلتها بشكر هذا الكم المتنوع كما وكيفا من الحضور المتميز للشباب من الجنسين والأطر خاصة بالذكر أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء المجلس الوطني للمبادرة وكذا الدكاترة والأطر الذين سينعشون هذه الطاولة بالعروض القيمة حول الإشكالية المتعلقة بالشباب في مأمورية قال الرئيس المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني في اعلان ترشحه أنها مأمورية الشباب ..
واكدت السفيرة أن المبادرة التي ركزت منذ تأسيسها جهودها على. ولايات نواكشوط وداخلت نواذيبو والحوض الشرقي لما للخزان الانتخابي في هذه الولايات من أهمية , حيث استطاعت المبادرة أن تضمن ما يزيد على 30 الف ناخب سيصوتون في 29 يونيو لصالح مرشح المبادرة محمد ولد الشيخ الغزواني ، مذكرة بأن المبادرة لن تختفي مع اكتمال الانتخابات وفوز المرشح بل ستظل قائمة بهذا الشكل أو بنمط ٱخر وذلك للمشاركة في تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية على مدى خمس سنوات .
واجمع المتدخلون على أهمية هذه النوع من المبادرات التي تضم هذ الكم الكبير من الدكاترة والمهندسين والخبراء وأطر الدولة من وزراء سابقين وسفراء. .
وذكر المتدخلون كذلك بالإنجازات التي تحققت في خمس سنوات عمر المأمورية الاولى إلا أن هذه الإنجازات التي تسعى المبادرة لتعزيزها وتأمين المستقبل من الناحية الزمنية تقاس بعقود رغم العوائق الخارجية والداخلية التي اعترضت سبيل تنفيذ. برنامج تعهداتي التي من بينها جائحة كورونا التي قوضت اقتصاد دول عظمى والحرب الروسية الأوكرانية التي سببت أزمة غذائية عالمية يضاف إلى ذلك الأزمة السياسية الداخلية المتمثلة في” المرجعية”, لكن. كل هذ المعوقات بفضل الله تم التغلب عليها من خلال خطط وبرامج الحكومة الموريتانية بتوجيهات وتعليمات من رئيس الجمهورية

.

وأشار المتدخلون الى الاهتمام الذي حظيت به الفئات الهشة والمتمثلة في التأمين الصحي لأكثر من مائة ألف من المتعففين والنقود التي توزع على المواطنين وبناء والمشاريع التي استفاد منها المواطن اقتصاديا واجتماعيا وتشييد المستشفيات والطرق والمدارس والعلاج المجاني للأمراض المزمنة الخ ..
ودعا القائمون عل المبادرة الجميع إلى التصويت يوم الاقتراع لصالح المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز المكتسبات التي تحققت وتأمين مستقبل موريتانيا في ظل الأمن. والأستقرار وترسيخ دعائم الوحدة الوطنية ..

مقالات ذات صلة